تحرير ٣٧ محضر مخالفة متنوعة في حملة لمتابعة الحالة العامة بمدينة المنيا
تحرير ٣٧ محضر مخالفة متنوعة في حملة لمتابعة الحالة العامة بمدينة المنيا


تحرير ٣٧ محضر مخالفات متنوعة في حملة لمتابعة الحالة العامة بالمنيا

وفاء صلاح

السبت، 06 نوفمبر 2021 - 02:25 م

شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا ، حملة برئاسة دكتور رجب قياتى  نائب رئيس المدينه بمتابعة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والنظافة ورفع الإشغالات والتأكد من عدم وجود الباعه الجائلين بكورنيش النيل.

 تم عمل ٣٧محضرمتنوع ما بين ٢٦محضر عدم ارتداء كمامة  ٥ محضر نظافة ،٦ أشغال طريق ، بحضور فريق الإشغالات وفريق العمل بكورنيش النيل وعضو الإيرادات .

اقرأ أيضا | إزالة ٧ حالات تعد على أملاك الدولة بحى غرب المنيا


أكد الدكتور محمد حلمى رئيس مركز ومدينة المنيا،  على استمرار حملات المتابعة الميدانية لتطبيق الإجراءات الاحترازية،  ومواعيد الغلق الشتوية وكذلك ضبط حركة الشارع ومتابعة الحالة العامة بشوارع المدينة،  ورفع الإشغالات من شوارع المدينة و التى تعيق حركة المواطنين وتتسبب في التكدس المروري. 


وفي سياق متصل،أعلنت اليوم ، الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا، عن إزالة ١٧٥ حالة تعدى على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة بمساحة ١٣٥٣٧م خلال شهر أكتوبر المنصرم لعام ٢٠٢١م، ووقف أعمال بناء مخالفة بأحد الشوارع بحي وسط بمينة المنيا، ورفع 20 طن من القمامة بقرية تله، وكذلك رفع ٦٠٠طن من المخلفات الصلبة والقمامة من المقلب الوسيط ونقلها إلى الظهير الصحراوي الغربي، وإحالة ٢٥ موظف للتحقيق للغياب بدون عذر.

قال الدكتور محمد حلمي، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا، بأن الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا، تمكنت من إزالة ١٧٥ حالة تعدى على أملاك الدولة والأراضي الزراعية بمساحة ١٣٥٣٧م، وذلك بالتنسيق مع جهات الولاية المختلفة، حيث تم إزالة ٢١حالة تعدى على الأراضى الزراعية بمساحة ٨ قيراط و ١١سهم، ٣٨ حالة تعدي على أملاك الدولة بمساحة ٥٠٤٧م، واسترداد ٩٦ حالة بمساحة ٥٧٠١م ، وايقاف أعمال بالمهد ١٤حالة بمساحة ١٠٦٠م، وإزالة ٦ حالة على حرم النيل بمساحة ٢٥٢م.

وأوضح الدكتور محمد حلمي، بأنه أصدر توجيهاته لمؤمن علي أمين، مدير حصر التعديات بالوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا، بتوثيق الحالات ومحاضر الإزالة الخاصة بها ، ومضيفًا باستمرار أعمال الموجة ١٨ لإزالة كافة التعديات على أملاك الدولة. 

وأفاد رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا، بأنه أصدر تعليماته لرؤساء القرى والأحياء بمتابعه الحملات المكثفة بقرى وأحياء المنيا، لتوفير بيئة صحية للمواطنين.
 
وأكد حلمي، على استمرار أعمال النظافة بالوحدة المحلية لقرية تله، اليوم الجمعه، حيث تم رفع ما يقارب ٢٠ طن من مخلفات وتراكمات بجميع نقاط التجميع ونقلها إلى المقلب العمومى بالظهير الصحراوي حفاظًا على سلامة المواطنين والحد من انتشار الأمراض والأوبئة خاصةً فيروس كورونا.

وأفاد حلمي، بأنه في سياق مستمر واصل قسم الإشغالات بحي وسط المدينة رفع الإشغالات التي تعوق حركة المواطنين, حيث تم التحفظ والإيقاف لحالة  الشروع فى أعمال مخالفة للقانون رقم ١١٩ بشارع محمود حسين  ناصية شارع أحمد ماهر بحي وسط المدينة،    وتم أخذ الإجراءات اللازمه حيال هذه المخالفة، وذلك حفاظًا على مظهر وجمال المدينة وتسير حركة المواطنين، مع مواصلة الجهود المبذولة في قطاع النظافة للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين.

كما صرح حلمي، بأن الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا تمكنت من رفع ٦٠٠طن من المخلفات الصلبة والقمامة من المقلب الوسيط ونقلها إلى الظهير الصحراوي الغربي بحضور كلاً من: الدكتور رجب قياتي، نائب رئيس مدينة المنيا، وحسن عبد الغني  مدير الحملة الميكانيكية.

ومن جانبه أكد الدكتور رجب قياتي، على متابعة سير العمل وانتظام العاملين لحى وسط المدينة وغرب وشمال المدينة وكورنيش النيل، من خلال إدارة التفتيش الإداري بالمجلس، حيث تم إحالة ٢٥ موظف للتحقيق للغياب بدون عذر.

يأتي ذلك نفيذًا لتكليفات  اللواء أسامه القاضي، محافظ المنيا، بمواجهة التعديات بأشكالها المختلفة وتنفيذ حالات الإزالة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، بالتنسيق مع جهات الولاية المختلفة ( ري, صرف، طرق، زراعة, أمن )، وببذل مزيد من الجهد لتوفير بيئة صحية للمواطنين.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة