صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


11 ولاية أمريكية ترفع دعوى قضائية ضد التطعيم الإلزامي بلقاح كورونا

بوابة أخبار اليوم

السبت، 06 نوفمبر 2021 - 03:24 م

قدمت 11 ولاية أمريكية دعوى قضائية ضد قرار إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن بفرض التطعيم الإلزامي من فيروس كورونا على عاملي شركات كبيرة، حسبما أعلن النائب العام لولاية ميزوري إريك شميت، وذلك نقلًا عن موقع "روسيا اليوم".

وأشار شميت في بيانٍ نشره على صفحته في "تويتر"، اليوم السبت 6 نوفمبر، إلى أن الولايات الداعية إلى وقف التطعيم الإلزامي هي ميزوري وأريزونا ونبراسكا وآيوا وأركنساس ومونتانا وألاسكا ووايومنج ونيوهامبشير وداكوتا الشمالية وداكوتا الجنوبية، مضيفًا أن عددًا من المنظمات انضم إلى الولايات المذكورة.

وقال المدعي العام للولاية: "اليوم ترأست تحالفًا من 11 ولاية لرفع دعوى قضائية من أجل وقف التطعيم الإلزامي غير الشرعي المعلن من قبل جو بايدن".

وأردف قائلًا: "أدعو جو بايدن وإدارته إلى المحكمة من أجل الدفاع عن الحريات الشخصية والحفاظ على قطاع الأعمال في ميزوري والتصدي للمستبدين البيروقراطيين الذين غايتهم كلها هي السلطة والسيطرة".

وكان البيت الأبيض، قد أعلن يوم الخميس الماضي، إلزام جميع الشركات الأمريكية، التي لا يقل عدد موظفيها عن 100 شخص بتطعيم الموظفين حتى 4 يناير المقبل.

والولايات المتحدة هي أكثر بلدان العالم وباءً بفيروس كورونا على الإطلاق.

وشهدت البلاد تسجيل أكثر من 47 مليون إصابة بفيروس كورونا، كما أودى الفيروس بحياة أكثر من 774 ألف شخص، وفقًا لإحصاءات موقع "ورلد ميتر". 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة