شريف وأفشة
شريف وأفشة


كيف أقنع شريف وأفشة كيروش بالعودة السريعة

أشرف عبدالمنعم

السبت، 06 نوفمبر 2021 - 05:15 م

شهدت قائمة المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم لمباراتى أنجولا والجابون بتصفيات المونديال عودة ثنائى الأهلي محمد شريف ومحمد مجدي أفشة لصفوف الفراعنة مرة اخرى عقد استبعادهم من القائمة الماضية .
وشهدت القائمة الماضية انتقادات عديدة للبرتغالى كارلوس كيروش المدير الفنى للفراعنة بسبب استبعاد ثنائى الأهلى رغم تألقهم مع المارد الاحمر والمنتخب .

وفي أقل من شهر واحد عن استبعاد الثنائى قبل أن يتم انضمامهم مرة اخري للقائمة بعدما نجح الثنائى فى إقناع البرتغالى بمستواهم الفني وقدرتهم على التواجد مع المنتخب الأول .

ولعب محمد شريف خلال هذه الفترة 5 مباريات بمعدل 299 دقيقة منهم مباراتين بدورى أبطال إفريقيا و3 مباريات بالدورى سجل خلالهم 3 أهداف وصنع هدف وحيد .

ولعب أفشة خلال هذه الفترة  4 مباريات بمعدل 308 دقيقة منهم 3 مباريات بالدوري ومباراة بدورى أبطال إفريقيا سجل خلالهم 3 اهداف وصنع 3 مثلهم .

وكانت أخر مباراة تألق خلالها الثنائى مع الأهلى أمام الزمالك فى المباراة التى أقيمت أمس وأنتهت بفوز الأهلى بنتيجة 5 / 3 وأحرز خلالها محمد شريف هدفا .

ويبدو أن متابعة كيروش لمباريات الأندية أتت بثمارها خاصه وأن المدير الفنى أثناء إعلانه قائمته الأولى لم يشاهد سوى مباراة أو مباراتين الإ أن الفترة الحالية شاهد كيروش على الأقل 3 او 4 مباريات لكل فريق .
ويلتقى منتخب مصر مع أنجولا يوم 12 نوفمبر الجارى على أرض الأخير ويستضيف الجابون يوم 16 من نفس الشهر على في الجولة الأخيرة.

ويتصدر منتخب مصر المجموعة السادسة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم ، عقب انتهاء الجولة الرابعة من التصفيات ، برصيد 10 نقاط بينما يحتل منتخب ليبيا المركز الثاني برصيد 6 نقاط، و الجابون في المركز الثالث ب4 نقاط ويتذيل أنجولا المجموعة برصيد 3 نقاط.

وأعلن الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة كارلوس كيروش قائمة اللاعبين المختارين لعضوية الفريق استعدادا لخوض مباراتي انجولا والجابون الشهر الحالي ضمن الجولتين الأخيرتين لتصفيات المجموعة الأفريقية السادسة لكأس العالم 

وضمت القائمة 26 لاعبا على النحو التالي :
حراس المرمى:
محمد الشناوي ( الأهلي )
محمد أبو جبل ( الزمالك )
محمد صبحي ( فاركو )
محمود جاد ( انبي)    
الدفاع:
اكرم توفيق ( الأهلي ) 
أحمد فتحي ( بيراميدز )
احمد حجازي ( الاتحاد السعودي )
احمد ياسين ( البنك الأهلي ) 
ايمن اشرف ( الأهلي )
محمود علاء ( الزمالك ) 
احمد فتوح ( الزمالك )
محمد حمدي ( بيراميدز )
محمود حمدي "الونش" ( الزمالك )
الوسط:
محمد النني ( أرسنال الإنجليزي )
حمدي فتحي ( الأهلي ) 
عمرو السولية ( الأهلي )
امام عاشور ( الزمالك )
عبد الله السعيد ( بيراميدز )
مصطفى فتحي ( الزمالك )
الهجوم:
عمر مرموش ( شتوتجارت الألماني )
محمد شريف ( الأهلي )
أحمد ياسر ريان ( ألتاي التركي )
مصطفى محمد ( جالاتا سراي التركي )
مروان حمدي ( سموحة )
محمد صلاح ( ليفربول الإنجليزي )

تعرف علي جميع التغييرات داخل قائمة «الفراعنة»..مفاجآت عديدة 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة