صوره موضوعيه
صوره موضوعيه


حصاد أسواق المال الإماراتية خلال أسبوع| افضل اداء منذ يناير 2016

نرمين سليمان

السبت، 06 نوفمبر 2021 - 05:38 م

شهدت أسواق المال الإماراتية خلال جلسات المنتهي،ارتفاع ليسجل أفضل وتيرة صعود ونستعرض اداء أسواق المال الإماراتية خلال اسبوع.

بورصة دبي ارتفع سوق دبي بنحو 9% في تعاملات الأسبوع ليسجل أفضل وتيرة صعود أسبوعية منذ يناير 2016.

وواصل السوق الكويتي صعوده للأسبوع الخامس على التوالي فيما:

ارتفع المؤشر العام بنسبة 8.6% في الأسبوع الأول من نوفمبر مسجلا أعلى صعود بوتيرة يومية في نحو 6 سنوات، كما استطاع المؤشر الإغلاق فوق مستويات 3100 نقطة للمرة الأولى له في أكثر من 3 سنوات.

وجاء الدعم من خطة التحفيز التي أطلقتها لجنة تطوير الأسواق المالية والبورصات في دبي والمتضمنة مضاعفة القيمة السوقية لهذه الأسواق الى 3 تريليونات دولار، وإدراج 10 شركات حكومية وشبه حكومية بالإضافة الى إنشاء صندوق صانع سوق بقيمة 2 مليار دولار .

وارتفع سهم شركة سوق دبي الى أعلى مستوياته في 5 سنوات بعد الإعلان عن توجه هيئة كهرباء ومياه دبي للإدراج في سوق دبي بعد الإعلان عن القرارات التحفيزية.

بورصة أبوظبي

سجل المؤشر العام مكاسب أسبوعية بنحو 1.8% ليغلق فوق مستويات الـ 8000 نقطة للمرة الأولى في تاريخه.

كما يعتبر هذا الارتفاع أفضل أداء أسبوعي لمؤشر سوق أبوظبي في نحو شهرين، وتألق سهم الدار العقارية خلال الأسبوع بعد ارتفاعه بنحو 7% مسجلا أعلى صعود أسبوعي له في 9 أشهر بدعم من النتائج المالية الإيجابية للشركة والتي أظهرت ارتفاع أرباحها الصافية بنسبة 27% في الأشهر التسعة الأولى من عام 2021.

ووصلت القيمة السوقية لبورصة أبوظبي بنهايةالأسبوع الى 689 مليار ريال بعد ارتفاع أسهم 26 شركة خلال الأسبوع مقابل انخفاض 21 شركة.

اقرا ايضا :حصاد أسواق المال الإماراتية خلال الأسبوع المنتهي.. تباين بورصتي دبي وأبوظبي


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة