صورة موضوعية
صورة موضوعية


فوائد اللعب مع الأطفال وتاثيرها علي الذكاء

بوابة أخبار اليوم

السبت، 06 نوفمبر 2021 - 05:59 م

كثير من الأمهات لا تسمح لأطفالها من اللعب في أوقات فراغهم كثيرًا معتقدين بأن هذه الالعاب غير مهمة وما قد تؤثر علي دماغ الطفل وتجعله أكثر غباء وهو عكس تمامًا ما يحدث مع الأطفال فاللعب ينمي مهاراتهم ويطور من ذكائهم بإلاضافة الي عدة فوائد أخري سنعرضها لكم في هذا المقال :

 

حيث أن اللعب هو أداة فعالة وممتازة لتنمية شخصية الطفل وسلوكه، فتكمن أهمية اللعب في إكساب الطفل مهارات مختلفة في مجال العلوم، والرياضيات، واللغة، والفنون، ومن خلال اللعب يتمكن الطفل من استخدام الأدوات المحيطة به.

 

حيث أن اللعب يعطي الطفل فرصة استيعاب عالمه واكتشافه وتطوير نفسه، ويكتشف الآخرين ويطور علاقات شخصية مع المحيطين به، كما يساعد الطفل علي تمكينه من حل المشاكل، بدلًا من الهروب منها والاستعانة بالوالدين.

 

بإلاضافة أن الألعاب الحركية تعمل على تقوية الجسم، وتمرين العضلات، وتعليم الطفل الكثير من الحركات، مثل القفز، والركض، والتسلق، حيث يدعم اللعب بعض الأطفال الذين يعانون من مشاكل نفسية، حيث يتم إدخال الألعاب كوسيلة علاج وترفيه للخروج من مشاعرهم السلبية .

 

كما يساعد اللعب أيضًا على النمو العقلي لدى الطفل، من خلال الألعاب التي توفر فرص الابتكار، والخيال، والإبداع، وتطوير المواهب، كما قال بعض علماء النفس إلى أن الأطفال الذين يلعبون يوميًا مع أصدقائهم، يعبرون عن حاجاتهم بشكل أفضل، وشددوا علي ترك أطفالهم ليلعبوا وقت كافي باليوم .

 

كما تدخل الالعاب على تقوية الذاكرة لدى الطفل، كما تساعد الطفل على التخلص من الطاقة الزائدة، وتفريغ الشحنات السلبية، بإلاضافة أن اللعب يزيد من ثقة الطفل بنفسه، ويقيه من الغوص بمشاكل نفسية كثيرة كالانطواء والخوف.

 

وكثير من الاطفال تعشق العاب الفيديو والكومبيوتر ورغم ما يعتقده كثير من الآباء والأمهات أنها مضرة إلا أن لها فوائد مهمة كبيرة حيث تعتبر أحد الأشكال التفاعلية التي تنمي مهارات الطفل المختلفة، كما تعزز مهارة حل المشكلات ، وتنمية مهارة القيادة لدي الطفل وتكوين صداقات، وتعريفهم بثقافات مختلفة.

 

طرح لعبة CALL OF DUTY: VANGUARD  حول العالم

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة