صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه


«ريفيان» للسيارات تسعى لتحقيق 8 مليارات دولار خلال 10سنوات

سمر شوكت

السبت، 06 نوفمبر 2021 - 06:30 م

تسعى شركة ريفيان للسيارات الكهربائية التي تدعمها شركة امازون التجارية لتكون ثالث شركة تحقق أكثر من ثمانية مليارات دولار خلال عشر سنوات بعد علي بابا وفيسبوك.

يأتي ذلك بعد أن رفعت سعر السهم الواحد للاكتتاب بها بسعر يتراوح بين 72 دولارًا و74 دولارًا ، وذلك بعد أن كان سعر السهم الواحد 62دولار وتطمح في أن تصل بذلك بقيمتها السوقية إلى 65 مليار دولار بعد بيع أسهمها التي ستطرحها للاكتتاب بما يتجاوز 10مليارات دولار.

وذكرت فوربس أن شركة ريفيان كانت تهدف في البداية الوصول لتقييم بأكثر من 53 مليار دولار بسعر 62 دولارًا للسهم.

تأتي هذه الزيادة بعد عرض ترويجي ناجح للمستثمرين هذا الأسبوع، حيث يراهن كبار مستثمري الاكتتاب العام في وول ستريت على شركة ريفيان مشيرين إلى أنها ستصبح من رواد القطاع الذي تهيمن عليه.

اقرا ايضا :رئيس «سياحة النواب» تثمن مشاركة مصر في المعرض الدولي للسفر بموسكو

وتتوقع فوربس أن توجه الشركة العائدات الصافية لرأس المال العامل لتمويل أهداف النمو والأغراض العامة الأخرى للشركة.

يذكر أن شركة ريفيان تعمل بقوة عاملة قوامها 6,274 موظفًا، وحصلت على الموافقة التنظيمية لبدء تسليم سياراتها الكهربائية للعملاء الأميركيين في سبتمبر الماضي، محققة انتصارًا على تيسلا وجنرال موتورز وفورد لتصبح أول شركة لصناعة السيارات تطرح شاحناتها الكهربائية في السوق.

وكشفت الشركة عن طلبات مسبقة بلغت نحو 54,400 من الشاحنات من طراز R1T وسيارات الدفع الرباعي من طراز R1Sفي الولايات المتحدة وكندا، كل منها يتطلب إيداع نحو ألف دولار. يبدأ سعر الشاحنات من 67,500 دولار، بنطاق قيادة يبلغ 505 كيلومترات، بينما يبدأ سعر سيارات الدفع الرباعي من 70 ألف دولار، بنطاق قيادة يبلغ 508 كيلومترات، بحسب المعلومات الموجودة على موقع الشركة الإلكتروني.

وتقدمت شركة التجارة الإلكترونية الكبيرة أمازون، التي تعد أحد المستثمرين في ريفيان، بطلب شراء نحو 100 ألف شاحنة توصيل ليتم تسليمها خلال الفترة حتى عام 2025.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة