صحة المنوفية
صحة المنوفية


وكيل صحة المنوفية يشكر المستشفيات على جهود التصدي لجائحة كورونا

سهام فودة

الأحد، 07 نوفمبر 2021 - 12:59 ص

أكد الدكتور فيصل محمود جودة وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، على سلامة وصحة المواطنين بمحافظة المنوفية أثناء اجتماعه مع مديري المستشفيات بحضور وكيلا المديرية ومدير عام إدارة الشؤون المالية والإدارية بالمديرية، حيث بدأ وكيل الوزارة بتقديم الشكر لكل مديري المستشفيات على الجهد المبذول في الآونة الأخيرة للتصدي لجائحة فيروس كورونا. 

أكد وكيل الوزارة على ضرورة المتابعة اللاصقة للفريق الطبي مع الاهتمام بالانضباط الإداري بالمستشفيات وأن يتابع مديري المستشفيات جميع أقسام المستشفى من أجل الحفاظ على سلامة وصحة المرضى ومتابعة المرضى بالعناية المركزة.

اقرأ أيضا | صحة المنوفية: إيقاف تشغيل 9 منشآت غذائية لوجود منتجات فاسدة

وأشار وكيل الوزارة، إلى اختيار كل مديري المستشفيات نائب مدير للبيانات يكون مسؤولاً عن جمع البيانات والإحصاءات عن كل ما يتعلق بإنجازات المستشفى من قوائم الانتظار والعمليات بالطوارئ وتبليغ قيادات المديرية بالبيانات يوميا ويتم التواصل المستمر مع قيادات المديرية.

وأكد الدكتور محمد سلامة مدير عام إدارة المستشفيات على أهمية التسجيل الطبي ومتابعة دفاتر التسليم والتسلم من أجل انتظام سير العمل. 

ومن جانبه أشار الدكتور أسامة الشلقاني وكيل المديرية إلى الجهد المبذول في قسطرة القلب بمستشفى أشمون العام وتحقيق إنجاز غير مسبوق في القضاء على قوائم الانتظار وتقديم خدمة راقية للمرضى ونتمنى أن تستمر هذه الخدمة للمرضى، وعلى مديري المستشفيات أن يكلف أحد فريق الإشراف من المتابعة لفرق التطعيم بمراكز اللقاح.

وعلى الجانب الآخر أكد الأستاذ الدكتور فيصل محمود جودة وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، على استمرار الاجتماعات المكثفة مع مديري الإدارات الطبية بمحافظة المنوفية بحضور  وكلاء المديرية ومدير عام الطب العلاجي بالمديرية ومدير عام إدارة الشؤون المالية والإدارية ومدير عام إدارة المستشفيات حيث أكد وكيل الوزارة على ضرورة الانتهاء من تطعيم المواطنين من لقاحات فيروس كورونا ومتابعة التواجد الإداري للفريق الطبي.

ومن جانبه أكد وكيل الوزارة على رفع كفاءة الفريق الطبي بالإدارات الطبية والعمل على رفع الروح المعنوية من أجل تحسين مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمرضى ويكون هناك رؤية واضحة في توزيع الأطباء والعمل على إعادة توزيع العمالة من أجل رفع كفاءة المنظومة الصحية بمحافظة المنوفية والاهتمام بمستوى الأداء الطبي للأعمال الإدارية والعمل على المتابعة المستمرة للمنشآت الصحية عن طريق وضع خطة لفرق الإشراف والعمل على تحقيقها.

وأكد وكيل الوزارة، أن الفترة القادمة سيتم تقييم أداء الوحدات الصحية واختيار الموظفين بكفاءة عالية وتدريب الكوادر الطبية وأنه يجب إبراز عمل الإدارات الطبية مع المجهود المبذول من جميع الفرق الطبية وأكد على أهمية التواصل المجتمعي والأحزاب السياسية وأمانة الأحزاب والشباب والرياضة من أجل تطعيم أكبر عدد ممكن من المواطنين، مشيرا إلى ضرورة تحفيز الفرق الطبية والعمل كفريق واحد وروح واحدة.

ومن جانبه أشار الدكتور أسامة الشلقاني وكيل المديرية إلى أهمية تطوير الأداء الطبي في مراكز تلقي لقاح فيروس كورونا وأن يقوم مسؤولي العلاج بالإدارات الطبية بعمل حصر عن مراكز اللقاح لأن التطعيمات لها الأولوية الأولى.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة