صورة موضوعية
صورة موضوعية


أسعار الفاكهة بالمجمعات الاستهلاكية اليوم الأحد 

عبير حمدي

الأحد، 07 نوفمبر 2021 - 12:56 م

تقوم  القابضة الغذائية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، بضخ كميات من  الفاكهة المحلية و المستوردة إلى منافذ المجمعات الاستهلاكية، و البالغ عددها أكثر من 1300 منفذ على مستوي المحافظات ، بأسعار أقل من السوق  بنسبة تتراوح من 10 إلى 20% تقريبا، لتلبية احتياجات المواطنين ،والحد من ارتفاع الاسعار، وتحقيق التوازن بالأسواق ومنع الاحتكار.


وشهدت أسعار  الفاكهة داخل منافذ المجمعات الاستهلاكية اليوم الأحد الموافق 7 من نوفمبر الجاري استقرارًا وثباتًا، باستثناء بعض الأنواع التى تذبذبت أسعارها ما بين الصعود والهبوط بشكل طفيف ، حيث أن الانخفاض والارتفاع  تراوح بين جنية وثلاث جنيهات فقط.


وتستقبل منافذ المجمعات الاستهلاكية  المواطنين يوميًا من التاسعة صباحا حتى التاسعة مساءً، لتوفير جميع احتياجاتهم من السلع الغذائية واللحوم والأسماك والخضر والفاكهة بأسعار تنافسية، وذلك لتخفيف العبء عن كاهل المواطن المصري.

اقرا ايضاً / زيادة 5 جنيهات في أسعار اللحوم السوداني بالمجمعات الاستهلاكية
كما تطلق وزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة في القابضة للصناعات الغذائية، منافذها المتنقلة إلى المناطق الأكثر احتياجا، والتي تفتقر إلى وجود منافذ للمجمعات الاستهلاكية، لتوفير كافة احتياجات سكان هذه المناطق من السلع الغذائية، والخضر والفاكهة.


كما قدم  المجمعات الاستهلاكية ايضا  خدمة صرف المقررات التموينية بالتزامن مع  بيع السلع الحرة، وذلك للتيسير على أصحاب البطاقات التموينية ، ليتثني لهم صرف المقررات التموينية الشهرية، من أقرب منفذ تمويني لمحل إقامتهم ، كما تتيح لهم أيضا صرف سلع فارق نقاط الخبز، والتي تصرف شهريا لأصحاب البطاقات مقابل ترشيد استهلاك الخبز.


ونقدم لكم أسعار الفاكهة المحلية والمستوردة داخل منافذ المجمعات الاستهلاكية، اليوم  الأحد الموافق 7 من نوفمبر الجاري.
- كمثرى أسباني سعر الكيلو 45 جنيها للكيلو
- برتقال مالح سعر الكيلو 8 جنيها .
- برتقال سكري سعر الكيلو 10 جنيها 
- برتقال بصره الكيلو  بسعر 7 جنيه.
- يوسفندي كالميتا سعر الكيلو 7.5 جنيها.
- تفاح سكري سعر الكيلو 22 جنيهًا.
- تفاح احمر يوناني 22 جنيها للكيلو.
- بلح رملي بسعر 12 جنيهًا للكيلو.
- بلح نصف جاف سعر الكيلو 34 جنيهًا.
- جوافة سكري سعر الكيلو 8 جنيه.
- رمان سعر الكيلو 9 جنيه.
- مانجو كيت سعر الكيلو 28 جنيهًا
- بلح رملي سعر الكيلو 15 جنيهًا.
- الكيوي سعر الواحدة 2.5 جنيه.
- سعر كيلو الكاكا 14 جنيها.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة