الشيوخ يوافق مبدئيا على مشروع قانون التخطيط العام
الشيوخ يوافق مبدئيا على مشروع قانون التخطيط العام


«الشيوخ» يوافق مبدئيا على مشروع قانون التخطيط العام الموحد

خالد العوامي- حسام صدقة

الأحد، 07 نوفمبر 2021 - 01:26 م

وافق مجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق من حيث المبدأ على  تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار ومكتب لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بإصدار قانون التخطيط العام للدولة.

فيما رفع المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، أعمال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، للاستراحة ومن المقرر أن يعاود المجلس الانعقاد بعد نصف ساعة لاستكمال مناقشة مواد مشروع قانون التخطيط العام للدولة.


وقالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط أن مشروع قانون التخطيط العام الموحد  يتوافق والأهداف الأممية واستراتيجية مصر 2030 لتعزيز النهج التشاركي عبر القانون الذي يرسخ لمبادئ جديدة، تعكس استحقاقات دستورية ترسخ لممارسات كالاستدامة والتنوع والمرونة والتنمية المتوازنة.
 
وأكد المستشار بهاء أبو شقة وكيل مجلس الشيوخ فى الجلسة العامة  أننا أمام دستور جديد، ورئيس يبني دولة عصرية حديثة، وليس مستساغا أن يكون النص القانوني في واد غير مستق مع النص الدستوري. 
وأشار النائب بهاء إبو شقة إلى إن القانون الحالي رقم 70 لسنة 1973 تعامل مع ظروف اجتماعية وسياسية باتت مختلفة تمامًا.

قال الدكتور هاني سري الدين، رئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس الشيوخ، أن مشروع قانون التخطيط العام للدولة إن مشروع قانون التخطيط العام يتستهدف كل ما يتعلق بتنظيم هذه الخطة سواء سنوية أو قصيرة الأجل أو طويلة الأجل، موضحا أن القانون معني بإعداد وتنفيذ والتنمية المستدامة على المستوى الاقتصادي والاجتماعي والبيئي.
 

اقرأ أيضا : اقتصادية الشيوخ»: مشروع قانون «التخطيط» يضع أسس التنمية المستدامة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة