استيقظت صباح الأربعاء الماضي.. علي أخبار أصابت العين بالدمع.. والأذن بالصمم.. بعد أن قامت مجموعة من إرهابيي بيت المقدس بشن عدة هجمات ارهابية علي مواقع الجيش في منطقة الشيخ زويد بشمال سيناء ولم يراعوا حرمة الشهر أو الصيام.. وهنا تدافعت المواقع الإلكترونية والفضائيات إلي البحث عن الشهرة والانتشار.. ولم تراع ميثاق الشرف الإعلامي الذي نتحدث عنه كثيرا.. فأطلقت الكثير من الشائعات وحولتها إلي حقيقة.. ومنها اعلان ولاية سيناء الاسلامية.. وسقوط عدد من الشهداء في صفوف الجيش تعدي 70 شهيدا.. بل وقيام عدد من بيت المقدس بأسر عدد من الجنود.
واكتبي.. يامواقع وذيعي يافضائيات.. وياسلام لوكان هذا مصحوبا ببعض الصور القديمة أو الأفلام التسجيلية.. ووقفت مذهولا من هول الصدمة وسقوط الكثير من الشهداء والمصابين.. لأنها كانت تنشر وتذاع علي أنها صادقة تماما.. وبين اللحظة والأخري يتم تحديث تلك الشائعات خصوصا أنه يتم ربطها بمصادر مجهولة المصدر مثل صرح مصدر عسكري مسئول أو مسئول طبي.. بدون تحديد أسماء.. وتبارت المواقع المصرية والفضائيات في نشر تفاصيل من الخيال.. وتولت قناة الجزيرة مسئولية الضرب تحت الحزام.. وصورت مصرعلي أنها انهارت وأن سيناء أصبحت خارج السيطرة وأن العمليات الارهابية التي قام بها بيت المقدس ما هي إلا حرب أهلية.. لدرجة أنها اذاعت تصريحا للمدعو  محمد سودان رئيس لجنة العلاقات الخارجية بحزب الحرية والعدالة المنحل بأن مصر في طريقها إلي أن تصبح مثل سوريا أو العراق.. وهكذا ظل الجميع بين حالة التوهان وعدم تصديق ما حدث.. وانتشرت الشائعات بسرعة البرق.. وصورت مصر علي أنها علي وشك الانهيار.
ووسط هذه الأحزان والشائعات.. خرج علينا المتحدث العسكري ليدلي بالبيانات الحقيقية وأن عدد الشهداء لايتعدي 17 شهيدا أما قتلي الارهابيين فقد وصل إلي 100 قتيل.. وطالب من الفضائيات والمواقع الالكترونية تحري الدقة وأخذ معلوماتهم من مصدرها الرئيسي بدلا من الاعتماد علي التخمين  والتأليف والتنافس علي الأخبار الكاذبة في محاولة للوصول إلي أكبر عدد من القراء والمشاهدين.
وهنا أصيبت هذه المواقع بالسكتة والفضائيات بالخرس بعد الاعلان عن حقيقة الأوضاع.. إلا قناة الجزيرة مازالت مصممة علي عدائها لمصر تفبرك التقارير وتضع عليها الكثير من البهارات.. بل وتلوي الحقائق.. حتي  تصل إلي المشاهد وكأنها حقيقة.. من خلال الاستعانة بالعملاء الهاربين لأحضان الدولار والريال القطري.
> مجرد تساؤلات
 لماذا تحمي لبنان الهارب أيمن نور.. وتوفر له المأوي.. لماذا لا تطرده من الأراضي اللبنانية.. هل نحن في حالة حرب معها حتي تستخدمه كورقة ضغط في المستقبل.. معذرة لبنان ليس لها رئيس من أكثر من عام!!
 لماذا كل هذا العداء من قنوات الجزيرة لمصر.. مصر تختلف جذريا مع جماعة الإخوان المسلمين.. وليس مع قطر.. ولكن يبدو أن جماعة الإخوان تسيطر علي الجزيرة وقطر وسقط شعار «الرأي والرأي الآخر» الذي تنادي به قنوات الجزيرة.
 أين يتم علاج مصابي بيت المقدس..  هل لهم مستشفي متخصص في سيناء أم يتم تهريبهم إلي غزة للعلاج.. ولكن كيف يتم تهريبهم مع كل هذا التواجد الأمني؟