صورة موضوعية
صورة موضوعية


«الأرصاد» تحذر: شبورة مائية كثيفة ضبابية وانخفاض الرؤية| صور

حنان عز الدين

الأحد، 07 نوفمبر 2021 - 02:12 م

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من تكون الشبورة المائية الكثيفة  التى تصل إلى حد الضباب على العديد من المدن، يصاحبها انخفاض الرؤية الأفقية إلى 800 متر.


وأضاف خبراء الأرصاد، أنه من المتوقع أن تستمر هذه الأجواء خلال الأيام القادمة بسبب زيادة نسبة الرطوبة وانخفاض درجات الحرارة الصغرى، حيث تكون الأجواء مهيئة تماما لتكون الضباب خلال ساعات الليل والصباح الباكر، خاصة على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة وسرعان ما يزول الضباب مع سطوع الشمس.


وأضافت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن استمرار حالة من الاستقرار التام فى الأحوال الجوية خلال الأيام المقبلة.


وتظهر يوم الاثنين 8 نوفمبر شبورة مائية تكون كثيفة أحيانا من (5 إلى 8 صباحًا) على بعض الطرق المؤدية من والى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.


وفى يوم الثلاثاء 9 نوفمبر، تظهر شبورة مائية تكون كثيفة أحيانا من ( 5 إلى 8 ) صباحًا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.


ووجهت الأرصاد تحذيرا لقائد المركبات على الطرق الزراعية والسريعة اتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الشبورة الكثيفة المتوقعة.


وقررت الإدارة العامة للمرور صباحاً إغلاق طريق (القاهرة - الإسماعيلية) أمام حركة المرور بسبب وجود شبورة مائية تعيق الرؤية أمام قائدى السيارات، منعًا لوقوع الحوادث المرورية.


وعن نسب الرطوبة العظمى والصغرى المتوقعة، كالتالي :

القاهرة الكبرى العظمى 86 والصغرى 30

السواحل الشمالية العظمى 90 و الصغرى 40

شمال الصعيد العظمى 40 والصغرى 25

جنوب الصعيد العظمى  30 والصغرى.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة