توزيع ١٤٣ ألف كارت تكافل وكرامة علي محدودي الدخل بالشرقية 
توزيع ١٤٣ ألف كارت تكافل وكرامة علي محدودي الدخل بالشرقية 


توزيع ١٤٣ ألف كارت «تكافل وكرامة» على محدودي الدخل بالشرقية 

سناء عنان

الأحد، 07 نوفمبر 2021 - 02:52 م

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أنه جاري توزيع ١٤٢ ألف و٧٤٣ كارت ميزه جديد على المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة ، والذي أطلقته وزارة التضامن الإجتماعي بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتوفير حياة كريمة للأسر الأكثر إحتياجاً وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة ممن لا يتقاضون معاشاً ثابتاً.


أضاف المحافظ أن عملية التوزيع تتم من خلال كافة الإدارات والوحدات الإجتماعية على مستوى المحافظة وتحت إشراف مديرية التضامن الاجتماعي ، مشدداً على سرعة تسليم كروت الفيزا للمستحقين واتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية والوقائية خلال أعمال تسليم الفيزا للمستحقين وذلك لمواجهة الفيروسات والأوبئة.

اقرأ أيضًا|محافظ أسوان يتفقد مشروعات الطرق السريعة بطول 350 كم


شدد محافظ الشرقية على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع مديرية التضامن الإجتماعي لإجراء أعمال التطهير والتعقيم للإدارات الاجتماعية التي تشهد توزيع كروت الفيزا على مستحقيها.

وقال عبد الحميد الطحاوي وكيل وزارة التضامن الإجتماعي، إنه ورد للمديرية عدد ٧٢ ألف ٦٠٤ كارت ميزه لمستفيدي برنامج تكافل ، و ٧٠ ألف و١٣٩  كارت ميزه لمستفيدي برنامج  كرامه بإجمالي  ١٤٢ ألف و٧٤٣ كارت ميزه لمستفيدي برنامج تكافل وكرامه جديد وكذلك الأرقام السرية الخاصة بهم لتسليمها للمستحقين من خلال 19 إدارة اجتماعيه بنطاق دائرة المحافظة.

أوضح وكيل وزارة التضامن الإجتماعي أن كارت ميزة يعتبر كارت بنكي يمكن التعامل به من خلال ماكينات الـ ATM لاجراء عمليات السحب والإيداع وكذلك عمليات البيع والشراء وسداد فواتير الكهرباء والمياه دون تحمل المواطن أي تكلفة مالية وعدم الاقتصار في عملية الصرف على مكاتب البريد.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة