مبنى وزارة الخارجية الفلسطينية
مبنى وزارة الخارجية الفلسطينية


فلسطين: تصريحات بينيت بشأن القنصلية في القدس اختبار حاسم للإدارة الأمريكية

أحمد نزيه

الأحد، 07 نوفمبر 2021 - 03:12 م

أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية بأشد العبارات التصريحات التي أدلى بها رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت ووزير خارجيته يائير لابيد بشأن إعادة فتح القنصلية الأمريكية في القدس والرفض الاسرائيلي لهذه الخطوة تحت الشعار المزعوم "السيادة في القدس ملك لإسرائيل".

واعتبرت الخارجية الفلسطينية، في بيانٍ لها، عبر موقعها الإلكتروني، ذلك تأكيدًا إسرائيليًا رسميًا علنيًا وواضحًا أن الحكومة الإسرائيلية هي حكومة استيطان ومستوطنين وتحاول الحفاظ على نفسها على حساب الحق الفلسطيني.

وقالت الوزارة: "تصريحات بينيت ولابيد بشأن الاستيطان وإعادة فتح القنصلية تحدٍ سافرٍ لقرارات وسياسة الإدارة الأمريكية التي تعلن مرارًا وتكرارًا أنها ترفض الاستيطان وجميع الإجراءات أحادية الجانب، وتؤكد في عديد المناسبات إصرارها على إعادة فتح القنصلية".

وأضافت الوزارة: "وتبرز الخطورة في هذه التصريحات أنها تأتي بعد إقرار الميزانية، بما يعني أن مواقف الإدارة الأمريكية والمجتمع الدولي على محك الاختبار النهائي لمصداقية هذه المواقف".

وأشارت الوزارة إلى أنها تأمل في العمل من أجل ترجمة المواقف والقرارات الأمريكية والدولية الرافضة للاستيطان والداعية لإعادة فتح القنصلية إلى خطوات عملية تلزم دولة الاحتلال على الانصياع لارادة السلام الدولية.".

وشددت قائلةً: "آن الأوان للمجتمع الدولي أن يأخذ زمام المبادرة في احترام التزاماته وتحمل مسؤولياته القانونية والاخلاقية تجاه الاحتلال والاستيطان، وأن يوقف رهاناته البائسة على الحكومة الإسرائيلية".


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة