الرجيم الكوري
الرجيم الكوري


نصائح للدايت| الرجيم الكوري يساعد على خسارة الوزن

شيرين الكردي

الأحد، 07 نوفمبر 2021 - 03:20 م

 

أثبت الرجيم الكوري فعاليته في خسارة الوزن، كما يوصي بتجنب الأطعمة التي تحتوي على القمح ومنتجات الألبان والسكريات المكررة والدهون الزائدة، ويشجع الرجيم الكوري أيضا على تناول الأطعمة الكاملة والحدّ من تناول الأطعمة المصنعة، والتي تحتوي الوجبات عموماً على مجموعة متنوعة من الخضار والأرز وبعض اللحوم أو الأسماك أو المأكولات البحرية.

 وقد تمّ الترويج له كنظام غذائي يساعد من يلتزم به في الظهور مثل النجوم الكوريين، في الواقع، إن الرجيم الكوري مستوحى من المطبخ الكوري التقليدي ويساعد على تعزيز الصحة على المدى الطويل.

سلطات ومقبلات| طريقة عمل سلطة «الكينوا» مع البنجر والجرجير

شروط الرجيم الكوري:

1- أطعمة قليلة الدسم

يخلو المطبخ الكوري الوجبات المقلية، هذا يعني أن سلق الخضار واللحوم بالماء او بالخار سيكون ضرورياً.

2- الحدّ الأدنى من الأطعمة المصنعة

عليكم أن تتخلّوا تماماً عن تناول الأطعمة الجاهزة، وأن تتناولوا فقط الاطعمة الطازجة والتي تمّ تحضيرها في المنزل.

3- أطعمة خالية من السكر

الرجيم الكوري التقليدي يفرض أيضاً على من يلتزم به  التخلص من السكر هو عنصر أساسي في النظام الغذائي. بالنسبة للعديد من الأشخاص ، قد يكون هذا هو الجزء الأكثر تحدياً.

4- غني بالخضروات والفواكه

يشدّد النظام الغذائي أيضاً على التنويع في أنواع الفواكه والخضار، ممّا يمكن أن يساعد في الحصول على مجموعة من العناصر الغذائية.

5- الأطعمة المخمرة

إن الأطعمة المخمّرة تساعد على تعزيز صحة الأمعاء ويمكن أن تشمل الكيمتشي والتيمبيه والميسو والخضروات المخللة مثل الملفوف

6 - تناول المزيد من الدجاج والأسماك وتقليل اللحوم الحمراء

على الرغم من أن النظام الغذائي الكوري يحتوي على بعض اللحوم الحمراء، إلا أن الرجيم يركّز أكثر على الدجاج والأسماك لأن البروتينات الحيوانية قد تساعد في تحسين الصحة بشكل أكبر.

7- الأطعمة الغنية بفول الصويا

يمكن ان يتخلّل الرجيم الكوري دمج مصادر فول الصويا الكاملة مثل التوفو والإدامامي في وجبات الطعام.

طريقة عمل الرجيم الكوري :

وجبة الفطور : خضروات مطبوخة على البخار مع التوفو أو التمبيه

وجبة الغداء : شوربة بالخضروات أو السمك أو الدجاج أو اللحم قليل الدهن

وجبة العشاء : خضروات مطهوة على البخار وأرز وسمك

الوجبات الخفيفة :

الرجيم الكوري لا يشجع على تناول الكثير من الوجبات الخفيفة، لكن في حال رغبتم بتناول الوجبات الخفيفة، فيمكنكم تناول كميات صغيرة من رقائق الأرز والفواكه والأعشاب البحرية والشاي الأخضر.

- فوائد الرجيم الكوري :
للنظام الغذائي الكوري لإنقاص الوزن العديد من الفوائد منها:

1- تحسين الصحة العامة :

- يشجع النظام الغذائي الكوري على تناول الكثير من الفواكه والخضروات ما يساعد في تعزيز الصحة والحماية من الأمراض المزمنة، مثل مرض السكري من النوع 2 وأمراض القلب.
- أيضاً، يساعد الكيمتشي وهو طبق جانبي كوري شهير مصنوع من كبوتشا المخمر أو أي خضروات أخرى في خفض ضغط الدم وسكر الدم ومستويات الكوليسترول الضار.
- فالأطعمة المخمرة مثل الكيمتشي تفيد صحة الأمعاء من خلال زيادة عدد بكتيريا الأمعاء المفيدة، والمعروفة أيضاً باسم البروبيوتيك، التي تساعد علاج مجموعة من الأمراض، بما في ذلك التهاب الجلد ومتلازمة القولون العصبي، والإسهال، والسمنة.

2 - معالجة حب الشباب :
يساعد النظام الغذائي الكوري في محاربة حب الشباب عن طريق الحد من تناول منتجات الألبان التي تحفز إفراز الأنسولين وعامل النمو الشبيه بالأنسولين (IGF-1، وكلاهما قد يلعب دوراً في تكوين حب الشباب.

- إجراء تغييرات مستدامة وطويلة الأجل

1- يركّز النظام الغذائي الكوري لإنقاص الوزن بشدة على إجراء تغييرات مستدامة وطويلة الأجل في طريقة تناول الطعام وممارسة الرياضة.
2- يروّج بشكل عام للأطعمة المغذية والمعالجة بشكل ضئيل ويحدّ من تناول الأطعمة السريعة الغنية بالسعرات الحرارية والفقيرة بالمغذيات.
3- في حين تغيب الإرشادات الصارمة بشأن كمية الطعام التي يجب تناولها، يشجع الرجيم الكوري على اكتشاف أحجام الحصص المناسبة لك.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة