منطقة عشوائية بطنطا
منطقة عشوائية بطنطا


بالفيديو والصور.. بدء أعمال هدم وإزالة منازل خطرة بطنطا

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 07 نوفمبر 2021 - 03:44 م

كتب: عصام عمارة

بدأت أجهزة محافظة الغربية في إزالة مساكن منطقة كندلية العشوائية التي تعد من أخطر المناطق العشوائية بمدينة طنطا وذلك تحت إشراف الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية .


باشر الدكتور محمود عيسى رئيس حي ثان طنطا أعمال الإشراف على إزالة ٣٠ منزل بتلك المنطقة العشوائية التي تقع على مساحة ٣ أفدنة و٢٠٠ متر وكان يقطن بها نحو ١٤٤ أسرة تم إخلاء منازلهم وتوفير٧٢ شقة جديدة وتسليمها لهم ليبدأ حياة جديدة وتركوا حياة العشوائيات .


وأشار محمودعيسي رئيس حي ثان طنطا إلى أم مقاول الإزالات التابعين للمحافظة والحي قاموا بالبدء في إزالة منازل وعشش أخطر منطقة عشوائية بمدينة طنطا والتخلص من نواتج الهدم بعد رفعها وإعلان وفاة وموت تلك المنطقة العشوائية نهائيا وسيتم تسلم الأرض بعد الإزالات كاملة وصالحة وخالية من اي نواتج اوتراكمات للهدم وتسليمها للمحافظة لإنشاء ماتراه المحافظة صالحا لأبناء مدينة طنطا سواء مشروعات او مساكن جديدة 

اقرأ أيضا|محافظ مطروح يكرم  صاحب مبادرة « كروت» الأخلاق والطلاب المتميزين

وأضاف رئيس حي ثان طنطا انه تم تم نقل سكان منطقة كندليه العشوائية الخطرة إلى الشقق والمساكين الجديدة والمجهزة بجميع المرافق والتشطيبات وتم استلام ٣٠ منزل من منازل كندليه وبدأنا في هدمها الان بعد انتقال الأسر إلى شققهم الجديدة وذلك بالتنسيق مع جهاز التطوير الحضاري حيث تم إنشاء ٧ عمارات جديدة لقاطني المنطقة العشوائية. ب٥٥ مليون جنيه

وكانت  مدينة طنطا   قد شهدت حالة من الفرحة الكبيرة التي عمت سكان منطقة كندليه العشوائية التابعة لحي ثان طنطا والمصنفة ضمن اكثر المناطق العشوائية الخطرة عقب قيام أجهزة محافظة الغربية بالبدء في تسليم ١٤٤ أسرة من قاطني تلك المنطقة العشوائية شقق جديدة ب٧ عمارات سكنية تضم ٧٢ شقة سكنية  بها كافة المرافق والتشطيبات وسط فرحة غارمة وكبيرة من المواطنين حيث أطلقت السيدات الزغاريد ابتهاجا  بتسليمهم الشقق الجديدة.


ورصدت "بوابة أخبار اليوم" فرحة المواطنين اليوم عند استلامهم الشقق ودخولهم لها اليوم لأول مرة بعد عشرات السنين كانوا يقطنون في عشش ومساكن متهالك بمنطقة كندلية حيث تم استلامهم الشقق الجديدة بمساكن الشباب والرقي  ومساكن السلام وبدأوا في نقل متعلقاتهم وامتعتهم ومحتويات منازلهم الجديدة إلى الشقق الجديد. 

وأكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، أنه فى إطار خطة المحافظة للقضاء على العشوائيات والمناطق الخطرة، لدينا 37 منطقة عشوائية، 4 منها تمثل خطورة داهمة، منها منطقة كندلية، وبالتنسيق مع صندوق التنسيق الحضاري استطعنا بناء 7 عمارات جديدة بـ168 وحدة، وبها 143 محل لتوفير فرص عمل بتكلفة 55 مليون جنيه».


وأضاف رحمي، أن منطقة كندليه تسكنها 144 أسرة تم نقلها إلى العمارات الجديدة، لكي يعيشوا حياة كريمة ولائقة بهم في وجود أماكن لكسب الرزق وبعض الموظفين في المصالح الحكومية، لافتا أنه في إطار توجه الدولة للقضاء على العشوائيات، عملنا على إزالة المنطقة تماما لأنها خطرة وبخاصة في فترات السيول والأمطار وحال حدوث أي هزة أرضية، وحاليا يتم  نقل الأسر إلى العمارات الجديدة.


وأشار المحافظ ، إلى أنه يتم العمل على تطوير 7 مناطق عشوائية أخرى قاربت على الانتهاء، بواقع 5 مناطق في طنطا ومنطقتين في المحلة بواقع 411 مليون جنيه، ولن يتم إزالته، بل يجرى العمل على إدخال المرافق فيها لأنها غير مخططة، لكن حالة البيوت فيها طيبة.


وأوضح " رحمى"، أننا كنا نضع  إيدينا على قلبنا في فترات هطول الأمطار لكن بعد إدخال المرافق والأسفلت أصبحت مناطق حضارية وأنشأنا أسواقًا بدلا من الأسواق العشوائية، وبالفعل فإن الدولة مهتمة في هذه المرحلة بالفئات التي لم تكن تعيش حياة أدمية وجاري العمل على استكمال أعمال التطوير.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة