رئيس الهيئة الدولية للمسرح
رئيس الهيئة الدولية للمسرح


رئيس الهيئة الدولية للمسرح: إذا أردت أن تنجح يجب أن تبدأ من مصر 

دعاء فودة- مايكل نبيل

الأحد، 07 نوفمبر 2021 - 04:11 م

عقد مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي برئاسة المخرج مازن الغرباوي في دورته السادسة ضمن فعاليات اليوم الثاني، مؤتمرا صحفيا، لرئيس الهيئة الدولية للمسرح المهندس محمد سيف الافخم، على هامش تكريمه خلال حفل الافتتاح بالشخصية العربية لهذا العام.

حرص على حضور المؤتمر، المخرج مازن الغرباوي، وعدد من الفنانين وأعضاء لجان التحكيم وضيوف المهرحان، منهم سميحة أيوب والهام شاهين ولقاء الخميسي وأشرف ذكي وإيهاب فهمي وطارق صبري.

اعرب سيف الافخم، عن سعادته بالتكريم من مهرجان شرم الشيخ للمسرح وخاصة في الدورة التي تحمل اسم الفنانة القديرة سميحة ايوب، مضيفا أن المسرح غير أنه دراسة وأكاديمي فهو حب في الأول والآخر ، يا اما ينهي عليك او تنهي عليه، وحبنا للمسرح جعلنا نفكر بالتطوير ، وإذا اردت ان تسلط الضوء على مكان قدم فيه فعالية او نشاط ، سواء ثقافي او فني او تنموي او حضاري،  او خلافه،

واشار إلى أن الفن به رسالة دائما، ولكن للاسف كثير من الفنانين حينما تسأله ماهي رسالتك لد، لا تجد لديه إجابة او ما يقوله، مؤكدا أن المسرح يمرض لكن لا يموت.

واكد أن العلاقات بين مصر والإمارات قوية وتتميز بالارتباط الشديد، مضيف: "اذا أردت أن تنجع يجب أن تبدأ من مصر، فالمشروعات القومية والتنموية  والحضارية يجب أن تبدأ منها، فمصر والإمارات  بعيدين في المسافة لكن القرب الثقافي والفني وغيره يربطهما.

يذكر أن، المهرجان يرأسه شرفيا الفنانة الكبيرة سميحة أيوب، ورئيس اللجنة العليا الفنان الكبير محمد صبحي، ويقام تحت رعاية الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة واللواء أركان حرب خالد فودة محافظ جنوب سيناء، والشريك الصحفي بوابة أخبار اليوم.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة