العميد خالد الحسينى
العميد خالد الحسينى


خاص بالفيديو| تعرف على منظومة النقل التي تخدم العاصمة الإدارية الجديدة

ريم حمادة- محمد عيسوي

الأحد، 07 نوفمبر 2021 - 04:33 م

أكد العميد خالد الحسينى المتحدث الرسمي باسم شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية أن الدولة وفرت أكثر من وسيلة مواصلات لربط العاصمة بالقاهرة والمحافظات ، مشيرا أن ملف النقل بالكامل من وإلى العاصمة تتولاه وزارة النقل، أما النقل الداخلي يكون بالتنسيق مع وزاة الاسكان .


وقال  في تصريحات خاصة لـ "بوابة أخبار اليوم" حول وسائل النقل من وإلى العاصمة الادارية  إنها متعددة  وجميعها وسائل نقل جماعي حضارية منها "القطار الكهربائي" الذي يربط  شمال القاهرة و تحديدا مدينة السلام بالعاصمة الادارية ، وكذلك "المونوريل " وهو ٥٠ محطة تقريبا، بداية من ستاد القاهرة مرورا بيوسف عباس وذاكر حسين، ومحور المشير، والتسعين وخلافه " الذي يربط شرق القاهرة بالعاصمة "، بالإضافة إلى وسيلة نقل ثالثة وهو "القطار السريع" الذي يربط السخنة بالعلمين مرورا بالعاصمة.


وتابع:" العاصمة ستضم محطة حافلات مركزية على مساحة ١٠٥ فدان ، سيكون بها اتوبيسات ترددية من والى العاصمة بأكثر من ٤٠ محطة بالقاهرة ، لذلك فالعاصمة اصبحت مدينة متصلة والوصول اليها او مغادرتها سيكون من اسهل ما يكون من خلال شبكة الطرق المحيطة بها والتى منها  " القاهرة السويس ، القاهرة السخنة، الإقليمى والاوسطى وغيرها" .


أما من حيث النقل الداخلي أكد الحسينى ان العاصمة سيكون لها ٧ بوابات رئيسية ، وتم البدء فعليا في تنفيذها ، مشيرا أن النقل الداخلي تم العمل عليه أيضا فهناك اكثر من محطة داخل العاصمة سواء للقطار الكهربائي أو المونوريل وكذلك الاتوبيسات بالاضافة الى منظومة نقل داخلي متكاملة.

وأكد الحسيني أن الدولة تتكاتف من أجل خروج هذا المشروع العالمى _الذي أوصفه بمشروع القرن _على أفضل  ما يكون  ، فلو محتاجين أرض لجراج المونوريل او اراضي للمحطات، او تكلفة الخدمات داخل العاصمة ،فذلك كله يتم بالتنسيق بيننا وبين الوزارات  .


يُشار إلى أن العاصمة الإدارية الجديدة تقام على مساحة 170 ألف  فدان ، والمرحلة الأولى على 40  ألف فدان ، وتضم 10 أحياء سكنية.

وتستهدف الدولة إنشاء مجتمع عمراني حديث من خلال العاصمة الجديدة ، حيث ستكون المدينة الذكية الأولى في مصر بنسبة 100٪ ، ومن المقرر أن تستوعب في مرحلتها الأولى وحدات سكنية تكفي لحوالي مليون ونصف المليون مواطن.
 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة