محافظ الإسكندرية يبحث مع قنصل فرنسا تفعيل التعاون المشترك  
محافظ الإسكندرية يبحث مع قنصل فرنسا تفعيل التعاون المشترك  


محافظ الإسكندرية يبحث مع قنصل فرنسا تفعيل التعاون المشترك  

أشرف شرف

الأحد، 07 نوفمبر 2021 - 04:52 م

استقبل اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، بمكتبه اليوم، السفير محمد نهاض قنصل عام فرنسا بالإسكندرية، وسيباستيان جومييه مدير الشركة الفرنسية لصناعة الجبس اللازم للإنشاءات إحدى الشركات العاملة ببرج العرب، ويعمل بها عدد كبير من العمالة المصرية، وذلك لمناقشة سبل تفعيل مشروعات التعاون المشترك بين الجانبين خاصة في المجال الاستثماري.  

اقرأ أيضا|غراب: 570 مليون جنيه لتأهيل وتبطين ترعتى بدران وجندل بالشرقية

وخلال اللقاء؛ أكد الشريف أن المحافظة حريصة على زيادة التعاون مع الجانب الفرنسي في كافة المجالات، وتعزيز الفرص الاستثمارية، وتذليل أي عقبات تواجه الاستثمارات الفرنسية بالإسكندرية.  

وأشار الشريف إلى قوة وعمق العلاقات المصرية الفرنسية. لافتاً إلى أن هناك العديد من الاتفاقيات بين الإسكندرية والمدن الفرنسية التي تؤكد علي التواصل الثقافي والتجاري بين البلدين.   

ومن جانبه؛ قدم القنصل الشكر للمحافظ على حفاوة الاستقبال، وأكد حرصه الدائم على توطيد وتقوية العلاقات المشتركة بين الجانبين في كافة الأصعدة، مضيفا أن القنصلية الفرنسية علي أتم الاستعداد لتقديم كامل الدعم والاستشارات لمحافظة الإسكندرية في العديد من المشروعات التنموية.   

يذكر أن نسبة السياحة الفرنسية لمصر عادت إلى الارتفاع تدريجياً منذ العام الماضي، إلا أنها لم تتجاوز بعد النسب المسجلة في عام 2010، والتي بلغت نحو نصف مليون سائح فرنسي، ووصلت إلى أدنى مستوياتها في عام 2016 مسجلة 100 ألف سائح، حتى عاودت الارتفاع لتصل إلى 150 ألف سائح خلال العام الماضي، ومن المتوقع أن تتزايد وتعود السياحة الفرنسية إلى مصر خلال الفترة القريبة المقبلة.   

وأقيمت في الفترة الأخيرة في الإسكندرية مجموعة من اللقاءات والمؤتمرات التي تهم الجانب الفرنسي، أهمها كان مهرجان الكتاب الفرنسي، والذي شارك بِه جميع المهتمين بالأدب والحضارة، وكذلك مهرجان الفرانكفونية، علاوة على التعاون الفرنسي المصري في تعزيز مشروعات البنية التحتية، مثل إعادة تأهيل ترام الرمل، وتطوير المنتزة والميناء، وتعزيز القدرة السياحية بالإسكندرية، التي يعتبرها زوارها من المدن الأكثر قربا من جنوب فرنسا ومدينة مارسيليا، وتربط بينهما عدة اتفاقيات وبروتوكولات تعاون.   

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة