مديرية أمن الإسكندرية
مديرية أمن الإسكندرية


الجريمة الغامضة.. لغز الغرفة «306» لا يزال قيد «الفك»

سرحان سنارة- محمد راضي- دسوقي عمارة

الأحد، 07 نوفمبر 2021 - 07:08 م

واصلت أجهزة البحث الجنائى بمديرية أمن الإسكندرية بالتنسيق مع قطاع الأمن جهودها لكشف غموض واقعة العثور على جثة طالبين جامعيين متوفيين فى ظروف غامضة داخل الغرفة 306 بأحد الفنادق بمنطقة محطة الرمل وسط الإسكندرية.

وتنفيذا لتوجيهات اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، تم تشكيل فريق بحث جنائى على أعلى مستوى بالتنسيق مع قطاع الأمن العام بإشراف اللواء علاء سليم، مساعد الوزير لقطاع الأمن العام، لسرعة كشف غموض الحادث وتحديد ملابسات وفاة الطالبين.

وبذلت أجهزة الأمن جهودا مكثفة فى محاولة لفك لغز الحادث المؤلم حيث قامت المباحث بفحص علاقات الطالبين وأسرتيهما وتبين ان الجميع يتمتعون بحسن السير والسلوك ولا تربطهم اى عداوة مع احد.

من ناحية أخرى قررت نيابة العطارين فى الإسكندرية، تسليم جثامين الطالبين المتوفيين من مشرحة الإسعاف بكوم الدكة إلى ذويهما لاستكمال إجراءات الدفن، وذلك بعد انتهاء الطب الشرعى من التشريح.

ووارى جثامين الطالبين الثرى بمقابر أسرتيهما بإلاسكندرية وكفر الشيخ، وسط حالة من الحزن والصدمة بين الأقارب والأصدقاء، رافضين أن يتم قيد الوفاة بسبب الانتحار- وهو الأمر الذى لم تؤكد التحقيقات صحته من عدمه حتى الآن.

وكشفت التحقيقات أن المادة الموجودة بقطعة قماش أسفل كمامة على فم وأنف المتوفيين تسمى «الكلوروفورم» وهى سهلة التحضير ويمنح تخديرا سريعًا ومباشرًا وهادئًا.

واستعجلت النيابة تحريات المباحث حول الواقعة والتقرير المبدئى للطب الشرعي، وتقرير الأدلة الجنائية الخاص برفع البصمات، وفحص دفاتر تسجيل دخول نزلاء الفندق، تم التحفظ عليها وسماع أقوال مسئولى الفندق والنزلاء بالغرف المجاورة، وأسرتي الطالبين، وتفريغ الكاميرات وفحص علاقات الضحيتين وأسرتيهما.

ونعت المدرسة، الطالبين اللذين تخرجا فيها قبل التحاقهما بمرحلة التعليم الجامعي.

وجاء في نص النعي: «بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره تنعى مدرسة المتفوقين بالإسكندرية أبناءها عمر عبد الحميد «spy» و على مرسى دفعة 19، الرجاء الدعاء لهما بالرحمة والمغفرة وإنا لله وإنا إليه راجعون».

إفرأ أيضاً| جثتا طالبي الطب والهندسة تبوحان بأسرارهما

فيما أكد معلمو وأصدقاء الطالبين أنهما من أكثر الطلاب تميزا وخلقا وعلما وتربطهما علاقة صداقة وطيدة منذ دخولهما المدرسة منذ العام الدراسى الأول.

كان اللواء محمود أبو عمرة، مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية، قد تلقى إخطارا من قسم شرطة العطارين بتلقى بلاغ من إدارة إحدى الفنادق بمنطقة محطة الرمل بالعثور على جثتى طالبين مشنوقين.

وتوصلت التحريات أن الطالب الأول حضر إلى الفندق أولا وحجز غرفة مزدوجة بسريرين ثم لحق به الطالب الآخر فى اليوم الثاني، وشعرت إدارة الفندق بالقلق لعدم خروجهما من الحجرة لتناول الإفطار أو الغذاء وطرق عامل باب الغرفة عليهما عدة مرات دون جدوى.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة