لقاء الخميسي، المخرج مازن الغرباوي، إلهام شاهين، من تكريم محمد سيف الأفخم
لقاء الخميسي، المخرج مازن الغرباوي، إلهام شاهين، من تكريم محمد سيف الأفخم


أشرف زكي: «أشكر الأفخم على مايقدمه من حراك في مهرجان الفجيرة»

دعاء فودة- مايكل نبيل

الأحد، 07 نوفمبر 2021 - 07:37 م

خصص مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي برئاسة المخرج مازن الغرباوي مؤتمرا صحفيا للمهندس محمد سيف الأفخم أحد مكرمي الدورة السادسة "الشخصية المسرحية العربية".

جاء ذلك بحضور سيدة المسرح العربي سميحة أيوب، والنجمة إلهام شاهين، والفنان أشرف زكى نقيب الممثلين، والفنان إيهاب فهمى، والفنان طارق صبرى  والدكتور سامح مهران.

وأدار المؤتمر الصحفي المخرج جمال عبد الناصر الذي قال عن الأفخم إنه قيادي مسرحي متميز وداعم دائم للكثير من المسرحيين العرب وأنه استفاد من دراسته للهندسة فأصبح مهندسا للمسرح العربي، ثم قام بسرد أهم المناصب القيادية التي تولاها ، وأهم المؤسسات التي أسسها وقادها للنجاح.

وقال رئيس المهرجان مازن الغرباوي: "تتشرف إدارة مهرجان شرم الشيخ الدولى باختيار محمد سيف نظرا للسيرة الواسعة والتى يمتلك من خلالها الكثير من الإنجازات التى تمثل حجر الأساس للمهتمين بالعمل المسرحي، وأنا سعيد باننا نمتلك فى وطننا العربي نماذج مشرفة بحجم وقيمة الأفخم".

كما وجه المهندس محمد سيف الأفخم، الشكر لإداره المهرجان متمثلة في رئيسه، موضحا: "كانت بدايتنا من مصر مع محمد الدسوقى في الابتدائية وكان له الفضل فى دخول المسرح إلينا في أثناء الدراسة، ولأننا فى المحافظة كان المسرح من الأشياء الممنوعة فقد ركزنا علي الدراسة".

وأضاف: "نجاح أي فعالية أو نشاط يأتي من أهم منطقتين وهما: البداية الصحيحة ومرحلة التوهج التي تكون طويلة جدا، واذا استطعنا ان تكون مدة التوهج طويلة، فهذا يدل على النجاح الكبير، والمشكلة في وطننا تكمن في  الصراعات التى تقتل الوهج، ولا بد ألا نلتفت لتلك الاشياء، وهناك كثير من الفنانين عندما أسأله عن رسالتك تجد لا شيء".

وتابع: "المسرح مثل العقار يمرض ولا يموت، والثقافة العربية إذا أرادت ان تنتج وتتوهج وتنجح لابد أن تبدأ في مصر، ومصر والامارات قلبًا وروحا مع بعضهم البعض". 

وأكمل: "أنا سافرت للعديد من البلدان والسفر بالتأكيد يعلم الكثير، وربنا أعطانى موهبة أن أكون رابط لتجميع الناس لأنى أؤمن أن النجاحات لا تأتي منفرده فلا بد من وجود مساعدين وبالتأكيد لا نغفل دور الأسرة واولياء الامور فى تلك النجاحات".

فيما قال الدكتور أشرف زكى نقيب الممثلين، أشكر إدارة المهرجان على اختيار شخصية متميزة مثل المهندس محمد سيف الأفخم، وأشكر  الافخم على مايقدمه من حراك في الفجيرة ودعم الشباب العربي والمصري.


كما قالت بوسي شلبي: "مهرجان شرم الشيخ هو شيء مصغر من مهرجان الفجيرة الدولى وأتمنى أن يكبر ويكون مثله، لذلك أطلب من المهندس محمد سيف الأفخم أن يكون هناك بروتوكول تعاون بين المهرجانات كى نستطيع أن نكبر هذا المهرجان".

ورد الأفخم: "مهرجان شرم الشيخ ولد كبيرا وينمو دورة بعد أخرى".

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة