ندوة بنوعية جامعة المنوفية
ندوة بنوعية جامعة المنوفية


على هامش فعاليات  الأسبوع البيئى لخدمة المجتمع

مهارات التعامل مع الإعلام الرقمي في ندوة بـ«نوعية المنوفية»

محمد الشامي

الأحد، 07 نوفمبر 2021 - 08:09 م

عقد قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية التربيه النوعيه بجامعة المنوفية برئاسة الدكتورة هيام مصطفى وكيل الكلية لشئون البيئة ندوة بعنوان مهارات التعامل مع الإعلام الرقمي، حاضر فيها الدكتورة دعاء عبدالله المدرس بقسم الإعلام التربوي.

تناولت الندوة تعريف الإعلام الرقمي من الناحية العملية يمكننا القول أن مواد الإعلام الرقمي هي أي شيء نصل إليه من خلال الأجهزة الرقمية. لاسيما وأنه يمكننا تصنيف مواد الإعلام الرقمي وفقا لتقسيمات وتصنيفات مختلفة، مثلًا تبعًا لتنسيقها أو شكلها، أو الغرض منها، أو الجهاز المستخدم في الوصول إليها، أو حواسنا التي نستخدمها لإدراكها، استمر معنا في القراءة لتستوعب حقيقة الإعلام الرقمي.

اقرأ أيضا | انطلاق فعاليات «الإسبوع البيئي» لكلية الإقتصاد المنزلي بالمنوفية

وتناولت الندوه الصوتيات إلى مواد الإعلام الرقمي التي ندركها عبر السمع، فيمكننا الاستماع إلى صوت ما عبر تشغيله عبر الإنترنت، والفيديوهات مرئية وسمعية تمامًا مثل الصوتيات، يمكن الوصول إليها عبر الإنترنت وبدونه.

هذا ويمكن العثور على الصور والرسوم التوضيحية في كل مكان على الأجهزة الرقمية، حيث يعد هذا النوع من الوسائط جزءًا أساسيًا من واجهات المستخدم لأجهزة الكمبيوتر والهواتف والأجهزة اللوحية، فما عليك سوى إلقاء نظرة على سطح مكتب جهاز الكمبيوتر الخاص بك لتجد أن كل رمز من الرموز هناك هو رسم توضيحي صغير (أيقونة).
النصوص.

ولفتت الندوه أن معظم مواد الإعلام الرقمي، تتضمن نوعًا من النصوص، وتتيح التنقل عبر واجهات المستخدم في الأجهزة الرقمية وحزم البرامج، كما تستخدمها محركات البحث لمساعدتك في تحديد مواقع صفحات الويب.
بالإضافة إلى التعرف على أنواع محتوى الإعلام الرقمي الكتب الإلكترونية، المقالات والتدوينات، وسائل التواصل الاجتماعي، الأخبار والنصوص الأدبية، الفن الرقمي، الواقع الافتراضي، ألعاب الفيديو.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة