صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


خاص| قرار تدوير مديري مدارس STEM في انتظار العرض على وزير التعليم

فاتن زكريا

الأحد، 07 نوفمبر 2021 - 08:22 م

كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن إرجاء تتفيذ قرار تدوير مديري مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا Stem، والذي أصدرته رئيس قطاع التعليم العام بالوزارة.

افتتاح أول قاعات رياض الأطفال للغات في منطقه الجيزة الأزهرية

وأشارت المصادر في تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم، إلى أنه من المقرر عرض القرار على اللجنة العليا التنفيذية لإدارة مدارس المتفوقين خلال هذا الأسبوع لمناقشة تنفيذه من عدمه.

ولفتت ذات المصادر، الي ان اللجنة العليا التنفيذية برئاسة الدكتور رضا حجازي نائب وزير التعليم لشؤون المعلمين قررت عرض ومناقشة القرار مع وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي.

وبحسب المصادر ذاتها ، فأن صدور قرار تدوير مديري المدارس بين المحافظات تسبب في إحداث احتجاجات بمدرستين للمتفوقين في سوهاج والمنيا، اعتراضا علي نقل مديريها وإبراز مشاكل مدارس المتفوقين كعجز المعلمين وسوء المباني السكانية والخدمة وانعدام الانترنت وتعطل الدراسة .
يذكر أن الدراسة انطلقت هذا العام في 19 مدرسة على مستوى الجمهورية؛ حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم قبول الطلاب بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM للعام الدراسي 2021 /2022، في محافظات ،" الجيزة- القاهرة- الإسكندرية- كفر الشيخ- الدقهلية- الإسماعيلية- البحر الأحمر- أسيوط - الأقصر- الفيوم- الغربية- العبور- الشرقية- بني سويف- قنا- المنيا- سوهاج- سرس الليان بالمنوفية- مدينة السادات بالمنوفية".
وكانت الدراسة في مدارس المتفوقين قد بدأت عام 2011 بمدرسة المتفوقين بمدينة السادس من أكتوبر بمحافظة الجيزة، ثم إنشاء مدرسة المتفوقات بزهراء المعادى بمحافظة القاهرة عام 2012.
 

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة