الدكتور عبد المنعم سعيد، الكاتب والمفكر السياسي وعضو مجلس الشيوخ
الدكتور عبد المنعم سعيد، الكاتب والمفكر السياسي وعضو مجلس الشيوخ


عضو الشيوخ: نحن بحاجة لتعلم أبجديات «ميتافيرس» قبل سن التشريعات

محمد البنهاوي

الأحد، 07 نوفمبر 2021 - 09:30 م

قال الدكتور عبد المنعم سعيد، الكاتب والمفكر السياسي وعضو مجلس الشيوخ، إننا لدينا نمط في علاقة التكنولوجية بالحياة الإنسانية، لافتًا إلى أن اختراع النار ثم الثورة الزراعية ثم الثورة الصناعية، ثم ثورة المعلومات، ونحن مقدمين على الثورة الصناعية الرابعة أو الخامسة التي لها علاقة بالذكاء الاصطناعي.

وأضاف "سعيد"، خلال حواره مع برنامج "المشهد" تقديم الإعلامي نشأت الديهي والإعلامي عمرو عبد الحميد، المذاع عبر فضائية"TEN"، اليوم الأحد، أننا نتعامل مع نمط جديد من التكنولوجية، موضحًا أن نمط الثروة يتغير في كل ثورة من الثورات الخمس، وحدوث ثورتين صناعيتين خلال فترة قصيرة جدًا خلق حاجة جديدة تؤثر في الثروة، موضحًا أنه في الستينيات شركات القمة كانت للحديد والصلب، وفي السبعينيات كانت للبترول، بينما الآن معظم شركات القمة التريليونية خاصة بالتكنولوجية.

وتابع الكاتب والمفكر السياسي وعضو مجلس الشيوخ، أن الإنسان الآن أكثر تقدمًا من أي وقت حدث في تاريخه، موضحًا أن العصر الحالي أفضل عصر عاشته البشرية، مشددًا على أن الدهشة هي المرادف الرئيسي لكل الاختراعات الكبرى وهو ما حدث عند اختراع السيارة ثم القطار ثم الصاروخ، والعالم يحدث معه تكيف مع الاختراعات فيما بعد.

وشدد على أننا بحاجة لتعلم أبجديات الميتافيرس قبل سن التشريعات الخاصة بها، مؤكدًا أن مصر بإمكانها تحقيق قفزات معرفية في المجال التكنولوجي.

إقرأ أيضاً .. في عالم «الميتا».. العمل والتسوق والدراسة وممارسة الرياضة «3D»


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة