صورة موضوعية
صورة موضوعية


بعد كارثة فوكوشيما أضرار كارثية تتسبب بولادة سلحفاة برأسين

سلمى خالد

الأحد، 07 نوفمبر 2021 - 09:39 م

 

بسبب كارثة الاشعاعات النووية وما سببتها للحيوانات من أضرار حيث مازال اثار كارثة مفاعل فوكوشيما مستمرة إلى حد الآن، رغم مرور أكثر من 10 سنوات.

 

فقد عثر صاحب متجر للحيوانات الأليفة في اليابان على عدد من الحيوانات بينها سلاحف وأفاع برأسين، خلال بحثه عن مخلوقات مصابة بإشعاعات نووية نتيجة الكارثة، حسب  صحيفة ديلي ستار البريطانية.

 

حيث أدي زلزال مدمر صاحبه تسونامي عام 2011، إلى تدمير محطة "فوكوشيما" النووية، ونشر الإشعاع على نطاق واسع في البيئة والكائنات الحية المحيطة بها.

 

وقال هاجيمي هينوهارا، إنه كان يبحث عن الانحرافات الجينية منذ أن أطلق فرقة موسيقية في تلك المنطقة تسمى The Two Heads وهي الفرقة ذات الرأسين.

 

وأضافت الصحيفة إلى أن هينوهارا يمتلك ثعبانا برأسين مات قبل فترة، إضافة إلى سلحفاة في جسد واحد برأسين تبلغ قيمة كل منهما مبالغ طائلة ويبحث عنها الكثير ليمتلكها .

 

وأوضح هينوهارا، أنه يواجه مشكلة مع هذه المخلوقات، لأن لها دماغين، فمن هذة المشاكل أنه قد يرغب الدماغ الأيسر في السير في اتجاه بينما يرغب الأيمن في اتجاه آخر مما يحدث خلل ومشكله لدي هذة السلحفاه ذات الرأسين

 

كما أشار إلى أنه "عثر على السلحفتين قبل نحو 3 سنوات، مع صدور قانون حماية لمثل تلك الحيوانات، وأضاف  إلى أنهما يأكلان الكثير من الطعام علي غير العادة .

 

وتابع هينوهارا أن الرأس الأيمن يحرك الطرف الأيمن والرأس الأيسر يحرك الطرف الأيسر باتجاهات مختلفة، لذلك ابقيهما في إناء ماء غير عميق حتى لا يغرقا.

أسد البحر والراكون.. أخطر الحيوانات المفترسة في العالم

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة