تحذر من الشبورة و تنصح المواطنين بارتداء ملابس ثقيله
تحذر من الشبورة و تنصح المواطنين بارتداء ملابس ثقيله


إغلاق طريق «القاهرة - الإسماعيلية» أمام حركة المرور بسبب الشبورة المائية

الأرصاد: احذوا الشبورة وارتدوا الملابس الثقيلة فى هذه الأوقات

حنان عز الدين

الأحد، 07 نوفمبر 2021 - 11:09 م

قالت هيئة الأرصاد الجوية إن الاستقرار في الأحوال الجوية هو سمة الفترة الحالية والقادمة حيث تتكون الشبورة المائية في الصباح الباكر على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من والي القاهرة.

افتتاح أول قاعات رياض الأطفال للغات في منطقه الجيزة الأزهرية

وأضاف خبراء هيئة الأرصاد الجوية ان درجات الحرارة ر بشكل كبير حيث ترتفع خلال فترة النهار وتنخفض خلال فترة الليل ليسود طقس مائل للبرودة ليلا.

 

وقدمت الأرصاد نصائح ضرورية خلال هذه الفترة وقالت : يرجى توخي الحيطة والحذر أثناء القيادة على الطرق السريعة، ويجب ارتداء الملابس الثقيلة نسبيًا خلال فترة الليل وفي الصباح الباكر.

 

وأضاف خبراء الأرصاد، أنه من المتوقع أن تستمر هذه الأجواء خلال الأيام القادمة بسبب زيادة نسبة الرطوبة وانخفاض درجات الحرارة الصغرى، حيث تكون الأجواء مهيئة تماما لتكون الضباب خلال ساعات الليل والصباح الباكر، خاصة على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة وسرعان ما يزول الضباب مع سطوع الشمس.

 

وأضافت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن استمرار حالة من الاستقرار التام فى الأحوال الجوية خلال الأيام المقبلة.

 

وتظهر غدا الاثنين  شبورة مائية تكون كثيفة أحيانا من (5 إلى 8 صباحًا) على بعض الطرق المؤدية من والى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

 

وفى يوم الثلاثاء 9 نوفمبر، تظهر شبورة مائية تكون كثيفة أحيانا من ( 5 إلى 8 ) صباحًا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

 

وقررت الإدارة العامة للمرور صباحاً إغلاق طريق (القاهرة - الإسماعيلية) أمام حركة المرور بسبب وجود شبورة مائية تعيق الرؤية أمام قائدى السيارات، منعًا لوقوع الحوادث المرورية.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة