صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«نوفمبر» وش السعد على الأهلي.. انتصارات وبطولات آخرها خماسية القمة 

أحمد صبري

الإثنين، 08 نوفمبر 2021 - 07:24 ص

حقق النادي الأهلي العديد من الإنتصارات التاريخية والتتويجات القارية، في شهر نوفمبر على مدار تاريخه، فكان بمثابة «وش السعد» على الجماهير الأهلاوية، آخرها الفوز على الزمالك بخماسية في مباراة القمة، ضمن منافسات الجولة الثالثة من بطولة الدوري الممتاز.

ومن أهم البطولات والانتصارات التي حققها النادي الأهلي في شهر نوفمبر:

- 12 نوفبر 2005:
حقق الأهلي بطولة دوري أبطال أفريقيا بعد الفوز على النجم الساحلي التونسي في القاهرة بثلاثية نظيفة، سجلها محمد أبوتريكة وأسامة حسني ومحمد بركات.

- 11 نوفمبر 2006: 
حقق الأهلي أغلى بطولة في تاريخه، وهي دوري أبطال إفريقيا، على حساب الصفاقسي التونسي في رادس، بعد الفوز في الوقت القاتل من عمر المباراة بهدف محمد أبو تريكة، وكانت نتيجة مباراة الذهاب في القاهرة قد انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

- 16 نوفمبر 2008:
الأهلي يحقق بطولة دوري أبطال أفريقيا، على حساب القطن الكاميروني في عقر داره بمدينة جاروا الكاميرونية، بعد التعادل الإيجابي 2-2، وكان الأهلي قد حقق الفوز في مباراة الذهاب بالقاهرة بهدفين أحرزهما وائل جمعة وفلافيو.

- 17 نوفمبر 2012: 
الأهلي يقتنص اللقب الأفريقي من الترجي التونسي، في ملعب رادس الأولمبي، بعد الفوز عليه بهدفين مقابل هدف، أحرزهما ناجي جدو ووليد سليمان، وكانت نتيجة مباراة الذهاب هي 2-2 في ملعب برج العرب بالإسكندرية.

- 10 نوفمبر 2013:
الأهلي يفوز بدوري أبطال افريقيا للعام الثاني على التوالي، على حساب أورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي، انتهى لقاء الذهاب فى جنوب أفريقيا بالتعادل الإيجابي 1 / 1، ليحقق الأهلي الفوز في مباراة العودة بهدفين نظيفين أحرزهما أبو تريكة وأحمد عبدالظاهر.

- 27 نوفمبر 2020:
الأهلي يقتنص البطولة الإفريقية، من غريمه التقليدي الزمالك بهدف قاتل في وقت قاتل، لنجمه محمد مجدي أفشة، ليتوج بالبطولة التاسعة في تاريخه.

- 5 نوفمبر 2021:
خماسية تاريخية لا تنسى، حققها الأهلى على الزمالك، في بطولة الدوري الممتاز هذا الموسم، أحرز أهداف الأهلي في المباراة أليو ديانج هدفين، وعلي معلول هدفين من ركلة جزاء، ومحمد شريف هدف، بينما أحرز أهداف الزمالك مصطفى فتحي، وزيزو من ركلة جزاء، وأشرف بن شرقي.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة