الانتهاء من تأهيل ٣١٣٤ كيلومتر من الترع
الانتهاء من تأهيل ٣١٣٤ كيلومتر من الترع


الري: الانتهاء من تأهيل 3134 كيلومتر من الترع ضمن المشروع القومي حتي الآن

أسامة حمدي

الإثنين، 08 نوفمبر 2021 - 09:29 ص

تلقى الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، تقريرا عن الموقف الحالي لتنفيذ المشروع القومى لتأهيل الترع والمساقى، حيث أشار التقرير لإنتهاء الوزارة من تأهيل ترع بأطوال تصل إلى ٣١٣٤ كيلومتر بمختلف المحافظات، وجاري تنفيذ  ترع بأطوال ٤٥٨٩ كيلومتر وأنه تم طرح ترع بأطوال  ١٨٨٠ كيلومتر، ليصل إجمالي الأطوال التي شملها المشروع حتى تاريخه ٩٦٠٣ كيلومتر.

كما تم طرح عدد ١٥ عقد لتأهيل المساقى بمحافظات (القليوبية - الدقهلية - المنوفية – الإسكندرية - الفيوم - أسيوط) بإجمالي عدد ٥٥٧ مسقى بأطوال ٤٦٦ كيلومتر، وتم الانتهاء من تأهيل مساقى بأطوال ٢٨ كيلومتر ، وجارى العمل في باقى الاطوال.

كما تلقى الدكتور عبد العاطى تقريرا عن الموقف الحالي لإزالة التعديات على نهر النيل والترع والمصارف وأملاك الري، حيث بلغ إجمالي الازالات ١٤٦٢٨ إزالة بمساحة ٢.٨٠ مليون متر مربع تقريبا فى اطار الحملات الموسعة للازالات بمختلف المحافظات، في حين بلغ إجمالي التعديات المزالة على نهر النيل منذ انطلاق حملة انقاذ نهر النيل أكثر من ٦٩٤٦١ ألف حالة إزالة.

وتأتي هذه الحملات المستمرة للازالات بهدف حماية نهر النيل وشبكة المجارى المائية من كافة أشكال التعديات بالشكل الذى يمكنها من توصيل المياه لكافة المنتفعين، وتحقيق الادارة المثلى للموارد المائية بما ينعكس على مصلحة المواطنين بالمقام الأول.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة