ورشة عمل تناقش الفرص الاستثمارية
ورشة عمل تناقش الفرص الاستثمارية


ورشة عمل تناقش الفرص الاستثمارية لرواد الأعمال بقنا والأقصر

أحمد خلف الله

الإثنين، 08 نوفمبر 2021 - 10:51 ص

شهد د.يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي ورشة العمل التي استضافتها  مدينة الأقصر لمناقشة الفرص الاستثمارية لرواد الأعمال بقنا والأقصر،  بالتعاون مع انرووت للتنمية و السفارة الهولندية بالقاهرة.

وحضر الورشة الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا والسفير هان موريتس سفير هولندا بالقاهرة ود. محمد محجوب عزوز رئيس جامعة الاقصر ود.مصطفى عبد الخالق رئيس جامعة سوهاج و الدكتور مجدى محمد على نائب رئيس جامعة اسوان.

وأكد رئيس جامعة جنوب الوادى على أهمية تنسيق الجهود بين الجامعات والقطاع الحكومي باعتبار الجامعات بيت خبرة يضم مختلف التخصصات.

واستعرض رئيس الجامعة جهود جامعة جنوب الوادى فى مجال خدمة المجتمع وتنمية البيئة، مشيراً إلى أن الجامعة تحتل المركز الثاني على مستوى الجامعات المصرية في مجال تحرير الأمية، وتبذل جهداً كبيراً في مجال المستشفيات الجامعية كما تقوم بتنظيم قوافل طبية بمعدل قافلة كل 40 ساعة.

وأكد أن الجامعة تولي اهتماما كبيراً لمجال ريادة الأعمال، حيث تضم الجامعة مركز التطوير الوظيفي الذي يقدم دورات تدريبية في مجالات مختلفة لتأهيل الشباب لسوق العمل كما تحتضن الجامعة مركزiti بالتعاون مع وزارة الاتصالات والذي يهدف الى تحسين البنية التحتية للمعلومات.

اقرأ أيضا| إنطلاق الدورة العربية لخماسيات كره القدم بجامعه جنوب الوادي 14 نوفمبر

واشار رئيس الجامعة إلى مجالات التعاون مع انرووت للتنمية ومنها التوعية بمبادئ ريادة الأعمالأ ومسابقة لرواد الأعمال ودورة إعداد مدربين في مجال ريادة الأعمال واجراء دراسات للقطاعات الاقتصادية وإنشاء وحدة تنمية وتطوير الأعمال بجامعة جنوب الوادي.

وتحدث السفير الهولندي عن أوجه التعاون المشترك بين الجانبين المصري و الهولندي في مجال المياه و الأمن الغذائي وحرص السفارة الهولندية على دعم ريادة الأعمال و مشروعات الشباب و تمكين المرأة اقتصاديا.

وأبدى السفير الهولندي سعادته بالتعاون مع جامعات جنوب الوادي وسوهاج وأسوان والأقصر في دعم مشروعات الشباب من الطلاب و الخريجين، وتحدث هشام السلموني من مؤسسة انرووت للتنمية عن أوجه التعاون المشترك بين المؤسسة والجامعات في مجال ريادة الاعمال.

وأشار إلى أن ريادة الأعمال في بؤرة اهتمام الدولة، وأن المؤسسة تسعى دائما إلى دعم الجهود المبذولة في التنمية المستدامة.

وتحدث كلاً من الدكتور مصطفى عبد الخالق رئيس جامعة  سوهاج والدكتور محمد محجوب عزوز رئيس جامعة الأقصر عن اهم الخدمات المجتمعية المقدمة وجهود ريادة الأعمال للطلاب والخريجين.

وتحدثت الدكتورة مريم عبد الكريم من مؤسسة "انروووت" عن أهم الفرص الاستثمارية والقطاعات الاقتصادية لرواد الاعمال بقنا والاقصر.

وشهد فعاليات ورشة العمل الدكتورة غادة خليل مدير برنامج رواد 2030 بوزارة التخطيط  الدكتور عصام عبد الهادي عميد كلية الزراعة بقنا وعمداء كليات السياحه والفنادق والفنون الجميلة والحاسبات والمعلومات بجامعة الاقصر ولفيف من اعضاء هيئة التدريس من كلية الزراعة بجامعة جنوب الوادى وجامعة الاقصر.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة