صورة موضوعية
صورة موضوعية


اتحاد جامعة دمنهور يشارك في ملتقى الاتحادات الطلابية بالإسكندرية

فايزة الجنبيهي

الإثنين، 08 نوفمبر 2021 - 12:23 م

يشارك اتحاد جامعةدمنهور فى ملتقى الاتحادات الطلابية لطلاب الجامعات المصرية تحت شعار” قادة وقيادة “والذى تنظمة وزارة الشباب والرياضة بالمدينة الشبابية بأبو قير بالإسكندرية خلال الفترة من 6 حتى 11 نوفمبر 2021.

 حيث تشارك  الجامعة بوفد من 10طلاب مكون  من رئيس اتحاد ونائب رئيس الاتحاد والاعضاء من ضمنهم طالب من ذوى الهمم حيث تقام مسابقة الدوري الثقافى المعلوماتى على هامش فاعليات الملتقى حيث صعدت جامعة دمنهور من ضمن ١٦ جامعة على مستوى الجامعات المصرية.

 ويهْدف  الملتقى إلى توطيد العلاقة بين وزارة الشباب و الرياضة والاتحادات الطلابية، وتشجيع الشباب على العمل لخدمة وتنمية مجتمعاتهم، وإطلاعهم على مايدور بالساحة العالمية من موضوعات الواقع الافتراضي، والتحول الرقمي، وأمن المعلومات و تنمية روح المنافسة الشريفة بين الشباب المشارك، وإثراء أفكارهم بالمعلومات الثقافية القيمة.

وأوضح الدكتور عبيد صالح أن ملتقى الاتحادات الطلابية  يعد من أهم الفاعليات الطلابية التي يتم تنظيمها من قبل وزارتي الشباب والرياضة والتعليم العالي سنوياً لدمج الشباب في المجتمع وتوعيتهم بأهمية  مشاركتهم  في خدمة وطنهم ومجتمعهم.

وذلك من خلال سلسلة من الفاعليات التي تركز على تنمية مهاراتهم ورفع قدراتهم وتزيد من فرصة تعرفهم بمختلف الثقافات الأخرى بالإضافة إلى كونها فرصة في اكتشاف القيادات الطلابية وتنميتها وثقل قدراتها كما أن هذه الملتقيات تساهم في اكتساب  طلاب الجامعة الخبرات العلمية والعملية، وكذلك تعمل على اكتساب روح العمل الخدمي الجماعي وتنمية روح التعاون الطلابى، ورفع مستوى الوعي لدى الطلاب بما يدفعهم لمشاركتهم  في خطة التنمية المستدامة.

وأكد صالح على أهمية وضرورة المشاركة الطلابية فى مثل هذه الملتقيات إيمانًا من الجامعة بضرورة دمج الطلاب بقضايا مجتمعهم ويأتي ذلك من خلال المشاركة فى الأنشطة الطلابية، حيث إن هذه الفعاليات تساهم فى تبادل الخبرات والرؤى بين طلاب الجامعات المصرية بما يزيد انتماء وحب الشباب لوطنهم و تشجيع الطلاب  على المشاركة فى كافة الملتقيات والفعاليات الهادفة إلى تساهم فى  رفع قدراتهم ومهاراتهم باعتبارهم قادة المستقبل  ومشاركتهم فى تحقيق الخطة الاستراتيجية لمصر 2030.


كما نظمت وزارة الشباب والرياضة من خلال الادارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية (الادارة العامة للجامعات) الدوري الثقافي المعلوماتي والذي أقيم على هامش ملتقى الاتحادات الطلابية بالمدينة الشبابية بالإسكندرية بمشاركة 26 جامعة في المرحلة الأولى من التصفيات للتأهل لخوض التباري في الدوري والذي يشرف على تحكيمه الإعلامي أحمد عبد العزيز، محكم الدوري الثقافي بمسابقة “إبداع” ومن المقرر أن يحصل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى على جوائز مالية قيمة، هذا ويشارك في المسابقة فريق مكون من خمسة مشاركين من كل جامعة.

وتستمر الفاعليات واللقاءات والمحاضرات وورش العمل بالملتقي على مدار الأسبوع الحالي، وتأتي هذه الموضوعات والفاعليات لهذا الملتقى تماشيًا مع الجمهورية الجديدة ورؤية مصر 2030.
 

اقرأ أيضا: محافظ أسيوط يشهد حفل تجليس «الأنبا لوكاس» الـ 35

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة