سكن موظفي العاصمة
سكن موظفي العاصمة


إسكان "وظيفي أم دائم".. تفاصيل الوحدات السكنية الخاصة بموظفي الحكومة بالعاصمة الادارية |فيديو

ريم حمادة- محمد عيسوي

الإثنين، 08 نوفمبر 2021 - 01:33 م

نفى العميد خالد الحسيني المتحدث الرسمي باسم شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، ما أثير حول الوحدات السكنية المقدمة لموظفي الحكومة بالعاصمة الادارية، وهل هي مرتبطة بفترة تواجد الموظف بعمله أم سكن دائم.


وتابع الحسيني في تصريحات خاصة لـ بوابة أخباراليوم: "الحكومة راعت الموظف في عملية النقل إلى العاصمة الإدارية، وأعطت له أحد الخياريين، إما أن يبقى بمكان سكنه ويأخذ بدل انتقال يضاف إلى راتبه يتراوح من ٣ إلى ٤ آلاف جنيه طبقا لدرجته الوظيفية .


وأضاف: "أما الخيار الثاني فهو أن يطلب تملك أحد الوحدات السكنية وهو ما ينفي فكرة الإسكان الوظيفي، وهناك وحدات بمدينة بدر "حدائق العاصمة" المواجهة للحى الحكومي وبجوارها محطة قطار كهربائي، وتقارب ١٠ آلاف وحدة سكنية تم تشطبيها بشكل فاخر على مساحة ١١٨، وقسط الوحدة هنا منزوعة ثمن المرافق وثمن الأرض، وبأقساط مريحة، وفي هذه الحالة لن يأخذ الموظف بدل الانتقال.


واستكمل متحدث العاصمة: "كما وفرت وزارة الاسكان وحدات بالحي السكني الثالث ستكون طبقا للقسط المقرر، وهو ما يعني أن نسبة الدعم به ستكون تقريبا تلت القسط المقرر".

 

وأوضح متحدث العاصمة، أن كل الوزارات سوف تتواجد منذ اليوم الأول لافتتاح الحي مع نهاية ديسمبر وبداية يناير، ولكن انتقال الموظفيين سيكون تدريجيا على مدار ٦ شهور، وهي الفترة التجريبية .

 

ويُقام الحي الحكومي على مساحة تزيد عن ٨٠٠ فدان، ويشمل ٣٤ مبنى وزاري، ومبنى مجلس الوزراء، وكذلك مبنى مجلس النواب ومبنى الشيوخ.

 

يُشار إلى أن العاصمة الإدارية الجديدة تقام على مساحة 170 ألف فدان، والمرحلة الأولى على 40 ألف فدان، وتضم 10 أحياء سكنية.

 

وتستهدف الدولة إنشاء مجتمع عمراني حديث من خلال العاصمة الجديدة، حيث ستكون المدينة الذكية الأولى في مصر بنسبة 100٪، ومن المقرر أن تستوعب في مرحلتها الأولى وحدات سكنية تكفي لحوالي مليون ونصف المليون مواطن.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة