إلهام شاهين
إلهام شاهين


خلال مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي.. 

إلهام شاهين لـ سميحة ايوب: «اشتهي كل ادوارك»

دعاء فودة- مايكل نبيل

الإثنين، 08 نوفمبر 2021 - 01:54 م

قالت الفنانة إلهام شاهين، موجهة كلامها للفنانة سميحة ايوب خلال المؤتمر الصحفي لتكريم سيدة المسرح العربي، على هامش فعاليات مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، :"أنا اشتهي تقديم كل ادوارك".

وأكدت إلهام شاهين: "فخورة اني انتمي لوسط فني محترم فيه اسم سميحة أيوب، وأتمنى أن يكون لدينا مسرح باسم سيدة المسرح العربي سميحة ايوب".

وأقام مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي برئاسة المخرج مازن الغرباوي، مؤتمر صحفيا، للفنانة القديرة سميحة أيوب، في إطار تكريمها في الدورة السادسة المقامة حاليا، والتي تحمل اسمها ايضا، وكذلك توقيع كتاب "سميحة أيوب.. سيدة المسرح العربي" تأليف د.عمرو دواره، وذلك في حضور نجوم وضيوف المهرجان منهم الفنانين إلهام شاهين ود. أشرف ذكي ود. سميرة محسن.وايهاب فهمي، وعدد من النقاد والاعلاميين.

اعربت الفنانة سميحة أيوب، خلال المؤتمر الصحفي، عن سعادتها بالتكريم، قائلة: "شكرا لكلامك من خلالكم اتعرف على نفسي، لأني أشعر  انني انسان متواضع عادي، لم يعط الكثير ، ولكن من كلامكم شعرت اني أعطيت الكثير".

وقالت: "لحظة وقوفي على المسرح أشعر أني امتلك الدنيا كلها، وأكون واعية بكل شى وأول شئ أركز معه الجمهور وأشعر به وبانفاسه، لان يهمني المتلقي وأستعد له جيدا قبل صعودي لخشبة المسرح".

وعن تجاربها في العمل مع مخرجين اجانب في ٤ مسرحيات، قالت: "كان يندهش هؤلاء المخرجين من الدفء في الأداء للمصريين ومن الذكاء والصدق والحرارة الموجوده لدى الإنسان المصري، وهذا ليس بشئ جديد علينا لكن كنا نريد ان نتعلم من التبادل الثقافي معهم، وكل مخرج عمل معنا استفدنا منه" .

وأضافت: "أنا سعيدة الحظ لأني كنت في فترة غنية جدا فكان هناك عبق ونهضة في جميع الروافد في مصر، فكانت فترة مزدهرة جدا، فكل ممثل في عمره دور  مهم ويعتز به، وانا في عمري أدوار كتيرة جدا اعتز بها، والدور الذي أشعر انه سهل، كنت ارفضه لاني احب التعب في الشغل".
 
يذكر أن، المهرجان يرأسه شرفيا الفنانة الكبيرة سميحة أيوب، ورئيس اللجنة العليا الفنان الكبير محمد صبحي، ويقام تحت رعاية الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة واللواء أركان حرب خالد فودة محافظ جنوب سيناء، والشريك الصحفي بوابة أخبار اليوم.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة