هبوط ارضي مفاجئ بالمحلة الكبرى 
هبوط ارضي مفاجئ بالمحلة الكبرى 


هبوط أرضي مفاجئ بالمحلة الكبرى 

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 08 نوفمبر 2021 - 02:57 م

عصام عمارة 

شهدت منطقة سوق اللبن التابعة لحى أول المحلة الكبرى، بمحافظة الغربية، إنهيارا أرضيا بصورة مفاجئة، دون وقوع إصابات بين الأهالى أو تأثر  للمنازل المجاورة لموقع الهبوط.


وكانت غرفة عمليات وطوارئ حى أول المحلة الكبرى قد تلقت بلاغا من أهالى  ميدان جاويش الواقعة بمنطقة سوق اللبن يفيد بحدوث أنهيار أرضى فى وسط الشارع أمام مسجد جاويش ولا يعرف أسبابه.

وعلى الفور انتقلت لجنة المنشأت الأيلة للسقوط التابعة لحى أول المحلة ومهندسو وفنيو الإدارة الهندسية والطرق ولجنة تابعة لشركة مياه الشرب والصرف الصحى فرع المحلة  إلى موقع البلاغ لمعاينة الهبوط الارضى حتى يتم إصلاحه.


وأكد ممدوح النجار رئيس حى أول المحلة الكبرى، أنه بعد المعاينة من لجنتى المنشأت الأيلة للسقوط  بالحي وشركة مياه الشرب والصرف الصحى، تبين  أن موقع الأنهيار عبارة عن بيارة صرف قديمة جافة وتم إلغائها منذ فترة طويلة، وبسبب حركة السيارات فى المنطقة ومرورها عليها خاصة بعض سيارات النقل  مما أدى إلى الهبوط الأراضى المفاجئ لها.


وأشار رئيس حي أول المحلة الكبرى إلى أن  الهبوط ليس بمسافة طويلة  ولا يوجد تسريب مياه فى المنطقة فضلا عن أنه لا يمثل خطورة على المنازل المجاورة، وأن الحى سيقوم بردم موقع الهبوط حفاظا على سلامة الأهالى والأطفال فى المنطقة وعلاجه بصورة سريعة حتى لايكون سببا في وقوع أي اضرار المارة اوالسيارات وتم فرض كردون مؤقت حول مكان الهبوط لحين الانتهاء من اصلاحه.

 

اقرأ أيضا: مصرع مسن بالمحلة الكبرى بعد مشاجرة مع زوج ابنته 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة