محمد صلاح
محمد صلاح


بالأرقام.. حصاد المحترفين قبل مباراتي تصفيات كأس العالم 

أشرف عبدالمنعم

الإثنين، 08 نوفمبر 2021 - 03:21 م

شهدت قائمة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم وجود 5 لاعبين محترفين استعدادا لمباراة الفراعنة أمام أنجولا والجابون ضمن مواجهات الجولتين الخامسة والسادسة للمجموعة السادسة في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022.

وكان كيروش قد وضع في قائمته كل من محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي وأحمد حجازي لاعب اتحاد جدة السعودي ومحمد النني لاعب أرسنال الإنجليزي وأحمد ياسر ريان لاعب ألتاي التركي ومصطفى محمد لاعب جالاتا سراي التركي وعمر مرموش لاعب لاعب شتوتجارت الألماني قبل أن يتم استبعاده بسبب الإصابة .

وخلال التقرير التالي نستعرض أرقام اللاعبين المحترفين مع أنديتهم منذ بداية الموسم الحالي في جميع المسابقات .
صلاح :
شارك محمد صلاح مع فريقه ليفربول الإنجليزي في 15 مباراة بمعدل 1.321 دقيقة نجح خلالهم في احراز 15 هدف وصناعة 7 أهداف. حيث يعد الفرعون المصري أكثر اللاعبين هذا الموسم مساهمة بالأهداف أكثر من أي لاعب أخر في الدوريات الخمسة الكبرى . وشارك صلاح في جميع مباريات الريدز هذا الموسم ما عدا مباراتي كأس الرابطة الإنجليزية . 

مصطفى محمد:
رغم تألق مصطفى محمد مع فريقه جالاتا سراي التركي الموسم الماضي الإ أن اللاعب لم يشارك أساسيا باستمرار مع فريقه هذا الموسم حيث تعد أكثر مشاركات المحترف المصري بديلا خلال المباريات.
وشارك مصطفى مع الفريق التركي في 20 مباراة بمعدل 725 دقيقة  وسجل 4 أهداف وصنع هدف وحيد .
ويسعي مصطفى لاستعادة بريقه مره أخري مع فريقه التركي باستعادة هز الشباك مرة اخري كما فعل في أخر مباراة .

ريان:
تألق احمد ياسر ريان لاعب ألتاي التركي في بداية مشواره الاحترافي هذا الموسم مع فريقه الجديد وأحرز هدفين في أول 3 مباريات له قبل أن تبعده الإصابة عن 3 مباريات متتالية لفريقه.
ويشارك ريان بديلا مع فريقه حيث لم يبدا بشكل أساسي في المباريات سوي في 3 مباريات فقط خلال مشاركته في 9 مباريات بمعدل 307 دقيقة ونجح في احراز 4 أهداف وصناعه هدف  

الننى :
غاب محمد النني هذا الموسم عن المشاركة مع فريقه في أغلب المباريات حيث شارك في 4 مباريات فقط بمعدل 210 دقيقة لاسيما بعد مشاركته في مباراتين بشكل أساسي في كأس الرابطة الإنجليزية بينما شارك بديلا في مباراتين . وجلس النني على مقاعد البدلاء في 7مباريات وخرج من القائمة في 3 مباريات 
 
حجازى:
يعد حجازي هو اللاعب الوحيد من بين المحترفين الذى شارك مع فريقه بنسبه 100 % حيث لعب المحترف المصري مع فريقه اتحاد جدة السعودي 11 مباراة بمعدل 990 دقيقة .
ورغم كونه مدافع الا أن حجازي نجح في كتابه أسمه ضمن قائمة هدافي الفريق هذا الموسم بإحرازه 3 اهداف حتي الأن حيث يعد اللاعب أحد أهم لاعبي فريقه فضلا عن حجز مكانه باستمرار في التشكيلة الأساسية.

اقرأ أيضًا: انضمام حجازي وريان للتدريبات الصباحية للمنتخب 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة