صورة موضوعية
صورة موضوعية


بدء التشغيل التجريبي لمستشفى فرشوط الجديدة بتكلفة 38 مليون جنيه| فيديو

أبو المعارف الحفناوي

الإثنين، 08 نوفمبر 2021 - 04:21 م

تفقد الدكتور أشرف الأحمر، وكيل مديرية الشؤون الصحية بقنا، يرافقه الدكتور عبد الله حمدي، مدير إدارة المستشفيات،  والدكتور محمد العديسي،  مسؤول الطب العلاجي، والدكتور مصطفى أبوسنان، مدير الإدارة الصحية بفرشوط، والدكتور ضياء الدين محمد،  مدير مستشفى فرشوط المركزي،  اليوم الاثنين،  مستشفى فرشوط المركزي الجديدة، وبدء التشغيل التجريبي لها، بعد الانتهاء من رفع كفاءتها بتكلفة إجمالية بلغت 38 مليون جنيه، تمهيدا لافتتاحها بحضور اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، والدكتور راجي تواضروس،  وكيل وزارة الصحة بقنا،  ضمن خطة وزراة الصحة في تعميم العنايات المركزة على مستوى محافظات الصعيد.

ويتكون مستشفى فرشوط الجديدة،  من 5 طوابق على مساحة حوالي ٢٠٠٠ متر مربع، والذي تم تجهيزه لاستقبال وعزل المصابين بفيروس كورونا المستجد.

ويضم المستشفى  ١٧٠ سريرًا منها 37 سرير عناية مركزة، بالإضافة إلى تجهيز شبكة غازات وأجهزة تنفس صناعي، وتم اليوم التشغيل التجريبي لـ17 سرير عناية مركزة، و34 سرير داخلي تمهيدًا لافتتاحها بشكل رسمي قريبًا.

وفي سياق آخر، أعلن الدكتور راجي تواضروس صالح مدير مديرية الشئون الصحية بقنا، عن البدء في تطعيم العاملين في مشروعات "حياة كريمة" ضد فيروس كورونا، في إطار مبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة"، والتي تهدف إلى خلق بيئة مناسبة لجميع المواطنين.

وأشار  إلى أنه أنه قد تم وضع خطة تشمل جميع المراكز بالمحافظة بهدف الوصول الى جميع العاملين في مشروعات "حياة كريمة "عن طريق فريق طبي متكامل ،حيث تعمل فرق الطبية علي التسجيل للعاملين وإعطائهم اللقاح عقب التأكد من العلامات الحيوية لهم.

من جانبه، دعا الدكتور راجي تاوضروس المواطنين بسرعة التسجيل على موقع الوزارة حتى يتثنى لهم الحصول على اللقاح من أجل مصر خالية من كورونا.

وفي سياق مواز،  أعلن الدكتور راجي تاوضروس صالح مدير مديرية الشؤون الصحية بقنا، عن البدء في إعطاء اللقاح للمواطنين من عمر 15 عاما فما فوق ، في إطار خطة وزارة الصحة والسكان للحد من إنتشار فيروس كورونا المستجد وضرورة وصول اللقاح إلي جميع مستحقيه.

وأضاف تاوضروس أن المواطنين اللذين قد بلغت أعمارهم 15 عاما يمكنهم الآن التسجيل على موقع الوزارة للحصول على لقاح فيروس كورونا.

وأوضح أن مديرية الشؤون الصحية بقنا قد وضعت خطة تضمن من خلالها وصول اللقاح إلى جميع المواطنين وذلك من خلال إنشاء مراكز للقاح في جميع مراكز المحافظة  تقوم على إستقبال المواطنين واعطاءهم اللقاح، بالإضافة إلى الفرق الطبية المتنقلة التي تجوب قري المحافظة بهدف الوصول إلي المواطنين واعطاؤهم اللقاح.

اقرأ أيضا:  رئيس مدينة سفاجا يشهد التشغيل التجريبي لمخبز حي الروضة

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة