صورة موضوعية
صورة موضوعية


اتفاقية لتبادل الزيارات العلمية بين جامعتي جنوب الوادي وتيميسوارا برومانيا

أحمد خلف الله

الإثنين، 08 نوفمبر 2021 - 04:27 م

قام الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي، بزيارة إلى جامعة الملك ميشيل الأول - تيميسوارا- برومانيا، وذلك في إطار التعاون المشترك بين الجامعة والجامعات الدولية، بهدف تعزيز العلاقات الثنائية بين الجامعتين في المجالات العلمية والثقافية، ورافق رئيس الجامعة خلال الزيارة الدكتور محمود سيد عبدالصادق، مدير وحدة مشروعات الاتحاد الأوروبي بالجامعة.

وتفقد رئيس جامعة جنوب الوادي، خلال زيارته لجامعة الملك ميشيل الأول - تيميسوارا- برومانيا، كليات الجامعة المختلفة والبرامج التعليمية، كما عقد سلسلة اجتماعات مع رئيس الجامعة ونواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات.

وشهدت الزيارة توقيع اتفاقية لتبادل الزيارات العلمية على مستوى أعضاء هيئة التدريس والطلاب من كليات  العلوم والطب البيطري، وكذلك المساهمة في هيئات التحرير للمجلات بهذه الكليات، وكذلك تم مناقشة إنشاء برامج تعليمية مشتركة لإتاحة الفرصة للسفر والدراسة بجامعة الملك ميشيل الأول.

يذكر أن الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي، قد التقى في نهاية شهر أكتوبر الماضي، بمقر الجامعة بقنا، وفد جامعة الملك ميشيل الأول، بحضور الدكتور أحمد كمال نصاري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور بدوي شحات نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمود سيد عبد الصادق مدير وحدة مشروعات الاتحاد الأوربي بالجامعة.

وصرح رئيس الجامعة، أن الزيارة تأتي في إطار أنشطة برنامج "إيراسموس" الممول من الاتحاد الأوروبي، تحت رعاية وزارة التعليم العالي وناقش رئيس الجامعة مع الوفد اوجه التعاون التعليمية و البحثية.

وأشار رئيس الجامعة، إلى أن الجامعة لديها العديد من المشروعات بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي والعديد من الشراكات، في إطار التعاون الدولي لتناقل الخبرات وتبادل المعرفة ودعم منظومة البحث العلمي.

اقرأ أيضا:  رئيس مدينة سفاجا يشهد التشغيل التجريبي لمخبز حي الروضة

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة