صورة موضوعية
صورة موضوعية


محافظ الإسكندرية يكلف رؤساء الأحياء بعقد لقاءات جماهيرية

أشرف شرف

الإثنين، 08 نوفمبر 2021 - 05:23 م

شدد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، على ضرورة التفاعل مع المواطنين لحل مشكلاتهم، وذلك في إطار حرص المحافظة على وجود حلقات وصل وتفاعل بين الجهات التنفيذية والمواطنين. 

وفي هذا الصدد، عقد رؤساء الأحياء عددًا من اللقاءات الجماهيرية، بحضور مديري وممثلي الإدارات المعنية بالأحياء، والمديريات والجهات المختصة. 

ووجه الشريف بضرورة التعرف على شكاوى المواطنين خلال هذه اللقاءات، وحصر الشكاوي والعمل علي حلها فورا أثناء اللقاء، وإحالة البعض الآخر إلى جهات الاختصاص لاتخاذ اللازم حيالها، مؤكدا ضرورة استقبال شكاوى وطلبات المواطنين طوال أيام الأسبوع ليتم بحثها ووضع الحلول العاجلة لها قبل موعد اللقاء، ويخصص اللقاء لمناقشة أصحاب الشكاوى فى وجود الأجهزة المختصة لضمان الشفافية.  

وكانت أحياء الإسكندرية تعقد " لقاء جماهيري للمواطنين" بنطاق كل حي، "يوم الأربعاء " من كل أسبوع في تمام الساعة الثانية عشر ظهرا، وذلك قبل تفشي وباء كورونا، حيث كان رؤساء الأحياء يقدمون تقريرا أسبوعيا بما يتم في تلك اللقاءات الجماهيرية بالمواطنين، لمناقشة المشكلات التي تم عرضها والإجراءات التي تمت لحلها.  

كما كلف المحافظ رؤساء الأحياء بالالتزام بدقة بكافة الإجراءات الاحترازية أثناء عقد اللقاءات، بعمل جولات ميدانية بشكل مستمر، وأكد بالتواجد الميداني المستمر بين المواطنين والاستماع إلى مطالبهم لتخفيف العبء عنهم، والمرور على الخدمات والمرافق التي يقدمها الحي. 

وشملت التكليفات، أن تتاح الفرصة لكل مواطن خلال اللقاء بطرح مشكلاته مع تقديمها للإدارة العامة لخدمة المواطنين بالمحافظة وتم الرد عليه من قبل المسئول المختص مع تحديد كيفية حلها واستعراض الإجراءات المتخذة في كل مشكلة لحلها. 

كما كلف "الشريف"، رؤساء الأحياء بفحص مشكلات أولياء الأمور والمعلمين والرد عليها من قبل وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، وكذلك قطاع الصحة ومشكلات المواطنين بالأحياء المختلفة.  

اقرأ أيضا:  رئيس مدينة سفاجا يشهد التشغيل التجريبي لمخبز حي الروضة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة