بسمة وهبة
بسمة وهبة


بسمة وهبة عن إلغاء صناديق التبرعات بالمساجد: «دولة 30 يونيو تعي ما تفعل»

مصطفى أحمد

الإثنين، 08 نوفمبر 2021 - 08:50 م

أكدت الإعلامية بسمة وهبة، أن دولة 30 يونيو قوية، وتعي جيدًا ما تفعل ومتى تتخذ قراراتها وكيف تنفذها، مضيفة: «دولة 30 يونيو تعلم جيدًا الداء ولا تتكاسل في البحث عن الدواء، وهو ما تابعناه جيدًا على مستوى الحلول التي نفذتها مؤسسات الدولة على المستوى الاقتصادي، والنتيجة أن الوضع الاقتصادي أصبح مستقرًا في ظل صعوبات فرضتها كورونا على العالم كله».

وأضافت وهبة، خلال برنامج «90 دقيقة»، على قناة «المحور»، أن الوضع الأمني أصبح مستقرًا والمجتمع الدولي كله يشهد بتجربة مصر في القضاء على الإرهاب، بالإضافة إلى المعركة الكبيرة التي تخوضها مؤسسات الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، وهي معركة الوعي.

وتابعت أن مصر تخوض معركة كبيرة ضد التطرف، للحفاظ على الوعي المصري، وأن الرئيس السيسي يخوض هذه المعركة بمنتهى الشجاعة بداية من التحركات في ملف تجديد الخطاب الديني، مرورا بالإنتاج الإبداعي والدرامي الواعي، نهاية بمجموعة القرارات الشجاعة التي صدرت من وزير الأوقاف الدكتور مختار جمعة بخصوص وضع المساجد والزوايا وضمها للأوقاف وتطهير قوائم الأئمة، وملف صناديق التبرعات في المساجد والأذان الموحد وخلافه.

وأكدت، أن هذه القرارات تثبت 3 أشياء، أولًا، الجمهورية الجديدة تتعامل مع كلف الملفات: «الملف اللي بنفتحه لازم نشتغل فيه بمستوى كفاءة عالي والحاجة اللي بنعملها لازم تكون مكتملة و100% زي ما قال الرئيس».

ولفت إلى أن الجمهورية الجديدة لا تخضع للابتزاز، حيث تتخذ مؤسسات الدولة القرارات وتتحرك من أجل مصلحة الدولة والمجتمع دون أي خوف ولا تخضع لابتزاز المزايدين: «وزارة الأوقاف تريد حماية أموال التبرعات وأهل الخير من السرقة والإهدار والإهمال أو استخدامها في أعمال العنف والإرهاب».

وشددت، على أن كل القرارات التي تتخذها الجمهورية الجديدة لحل المشكلات، تكون مدروسة على غرار ما حدث في ملف تبرعات المساجد: «وزير الأوقاف مطلعش قال هنشيل صناديق التبرعات في المساجد وسكت، لأنه أصدر القرار في إطار قانوني وحدد وسائل أخرى قانونية وآمنة لتبرعات المساجد نضمن من خلالها أن التبرعات هتروح لأهلها ولمستحقيها ولعمارة المساجد».

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة