صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


التموين: سحب عينات وتحليلها من السلع قبل طرحها بالمنافذ

عبير حمدي

الإثنين، 08 نوفمبر 2021 - 09:58 م

أوضحت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه يتم التأكد من جودة وسلامة جميع السلع التموينية، التي تصرف على البطاقات شهريًا لنحو 64 مليون مواطن، وذلك من خلال قيام مركز تطوير وسلامة الغذاء، التابع ‏للشركة القابضة للصناعات الغذائية، بسحب عينات منها لتحليلها، قبل طرحها بالمنافذ التموينية البالغ عددها نحو 38 ألف منفذ تمويني على مستوي الجمهورية.

 شكري يستعرض رؤية مصر مع نظيره الأمريكي فى «الحوار الاستراتيجي» 

وأشارت وزارة التموين إلى قيام شركتي الجملة العامة والمصرية التابعتين للقابضة للصناعات الغذائية بضخ 9 آلاف طن من السلع الأساسية يوميًا إلى منافذ صرف المقررات التموينية، بواقع 3 آلاف طن من الزيت ، و4 آلاف طن من السكر، بالإضافة إلى ألفي طن من الأرز والمكرونة، لصالح البطاقات التموينية.

وتدعم الدولة السلع التموينية ب3.5 مليار جنيها شهريا، لصالح 64 مليون مواطن مقيد على قاعدة بيانات مستحقي الدعم السلعي، يحصل كل منهم على سلع بقيمة 50 جنيهًا شهريا حتي الفرد الرابع بالبطاقة، بينما يحصل الفرد الخامس ومايليه على دعم سلع بقيمة 25 جنيها شهريا.

وتوفر القابضة للصناعات الغذائيه 28 سلعة تصرف ضمن المقررات الشهرية لأصحاب البطاقات، تتضمن السلع الأساسية كالزيت والأرز والسكر والمكرونة بالإضافة إلى السلع الأخرى مثل الدقيق،الصلصة ، الخل ، المسلي الصناعي، الجبن ، الحليب الجاف ، ومسحوق الغسيل .

وكشف تقرير للتموين عن صرف 35% من مقررات نوفمبر التموينية حتي الآن ، وتواصل المنافذ صرف المقررات التموينية يوميا من التاسعة صباحا وحتي التاسعة مساءً، وخلال أيام العطلات الرسمية والإجازات.

جدير بالذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية شددت على جميع منافذها بالالتزام  بصرف المقررات التموينية للمواطنيين وفقا للأسعار المعلن عنها دون أي زيادة ،8 جنيها لكيلو الأرز ،و8.5 للسكر ، والزيت بـ20 جنيها سعة 800 ملي، بينما بلغ سعر اللتر 25 جنيهًا.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة