صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


حصاد قطاعات البورصة المصرية خلال جلسة الإثنين 8 نوفمبر

نرمين سليمان

الثلاثاء، 09 نوفمبر 2021 - 03:35 ص

 

شهدت قطاعات البورصة المصرية خلال جلسة الاثنين، حالة من التباين، حيث ارتفع 14 قطاعا بالبورصة المصرية، خلال تعاملات جلسة الأمس، على رأسها السياحة والترفيه بنسبة 3.15%، أعقبها قطاع خدمات النقل والشحن بنسبة 1.96%، يليه قطاع مواد البناء بنسبة 1.69%، ثم قطاع الرعاية الصحية والأدوية بنسبة 1.56%، ثم قطاع الخدمات والمنتجات الصناعية والسيارات بنسبة 1.15%.

وصعد قطاع التجارة والموزعون بنسبة 0.86% والمنسوجات، ثم قطاع السلع المعمرة بنسبة  0.84%، ثم قطاع المقاولات والإنشاءات الهندسية بنسبة 0.72%.

وارتفع قطاع الأغذية والمشروبات والتبغ بنسبة 0.48%، أعقبه قطاع العقارات بنسبة 0.2%، يليه قطاعي الخدمات المالية غير المصرفية والاتصالات والإعلام وتكنولوجيا المعلومات بنسبة 0.19%، ثم قطاع الموارد الأساسية بنسبة 0.05%، ثم  قطاع البنوك بنسبة 0.01%.

وتراجعت 3 قطاعات بالبورصة المصرية، على رأسها قطاع الطاقة بنسبة 2.77%، ثم قطاع الخدمات المساندة والخدمات التعليمية بنسبة 1.13%، ثم قطاع الورق ومواد التعبئة والتغليف بنسبة  0.04%.

وتعرف البورصة أو سوق الأوراق المالية، على انها سوق لكنها تختلف عن غيرها من الأسواق، فهي لا تعرض ولا تملك في معظم الأحوال البضائع والسلع، فالبضاعة أو السلعة التي يجرى تداولها بها ليست أصولًا حقيقية بل أوراقًا مالية أو أصولًا مالية، وغالبًا ما تكون هذه البضائع أسهم وسندات.

البورصة سوق لها قواعد قانونية وفنية تحكم أدائها وتحكم كيفية اختيار ورقة مالية معينة وتوقيت التصرف فيها وقد يتعرض المستثمر غير الرشيد أو غير المؤهل لخسارة كبرى في حال قيامه بشراء أو بيع الأوراق المالية في البورصة لأنه استند في استنتاجاته في البيع أو الشراء على بيانات خاطئة أو غير دقيقة أو أنه أساء تقدير تلك البيانات.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة