المهندس هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام
المهندس هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام


قطاع الأعمال: الدولة خصصت 21 مليار جنيه لإعادة تأهيل مصانع الغزل| فيديو

رضا خليل

الثلاثاء، 09 نوفمبر 2021 - 10:07 ص

كشف المهندس هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، تفاصيل أكبر مصنع غزل في العالم بالمحلة،  مشيرًا إلى أن به 184 ألف «مردم آلات» المستخدم في الغزل، أما ثاني أكبر مصنع فيوجد بالهند وبه 160 ألف مردم، ويجاوره على مساحة قدرها 126.5 ألف متر مصنع النسيج والصباغة، ومصنع الملابس الجاهزة.

اقرا ايضا .. نقابة الغزل والنسيج: نثمن التوجيهات الرئاسية بعدم المساس بحقوق العمال

وأضاف «توفيق» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية بسمة وهبة، مقدمة برنامج «90 دقيقة» على قناة «المحور» أن هذه الصناعة من أهم الصناعات للاقتصاد والمجتمع المصري ما بين زراعة القطن وتجارة أقطان الزهر والحليج والغزل والنسيج والملابس الجاهزة والتجارة يعمل بها 5 مليون مواطن مصري.

وتابع: «ليس لدينا صناعات كثيرة نتميز فيها بهذه القيم المضافة، وفي نهاية العام المقبل سننتهي من التشغيل التجريبي لكل مصانعنا بواقع 65 مبنى يتم إنشاؤها من البداية أو إعادة تأهيل المصانع بالكامل بموازنة تبلغ 21 مليار جنيه»، مشيرًا إلى أن الوزارة تتعاون مع 6 شركات رئيسية من أجل الانتهاء من الإنشاءات الخاصة بالـ65 مبنى، لافتا إلى أن مصر ستستورد الماكينات المشغلة لهذه المصانع من «ألمانيا، سويسرا، وإيطاليا»، وسيحصل العمال هناك على دورات تدريبية.

وأشار وزير قطاع الأعمال العام، إلى أنه جرى إعادة تأهيل معهد التدريب الرئيسي في المحلة الكبرى، حيث جرى تدريب 180 مدربًا ومشرفًا لمدة 6 أشهر، بعدها سيقومون بتدريب 15 ألف عامل وفني على استخدام الآلات الجديدة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة