صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تركيب جهاز الأشعة المقطعية بمستشفى إدفو

محمد علي

الثلاثاء، 09 نوفمبر 2021 - 10:38 ص

قامت مستشفى إدفو العام بمركز إدفو التابع لمحافظة أسوان، بتركيب جهاز الاشعة المقطعية، في الطابق الأرضي داخل المستشفى، وذلك بعد مرور شهور من وصول الجهاز دون تركيبه.

اقرأ أيضا :  وزيرة الصحة: لا يوجد إقبال كبير لتلقي اللقاح بمحافظات الوجه القبلي

و يساهم ذلك في توفير الاشعة المقطعية ورفع المعاناة عن  المصابين في الحوادث الطارئة، والعديد من الأهالي و المرضى المقيمين بمركز إدفو بأكمله، الذين كانوا يلجئون للعيادات الطبية الخاصة لإجراء الإشاعات بمبالغ باهظة الثمن، وفى أماكن بعيدة.

ويقول الدكتور وليد عامر مدير مستشفى إدفو، إن تركيب جهاز الأشعة المقطعية يرفع معاناة كبيرة كان يعاني منها اهالي المركز خاصة أنه لايوجد اشعة مقطعية خلال الفترة السابقة داخل المستشفى، ويلجأ الأهالي لعمل الاشعة المقطعية في مراكز خارجية مما يكلفهم مبالغ باهظة .

وأضاف عامر إن جهاز الأشعة المقطعية موجود منذ فترة كبيرة داخل المستشفى، وتم تجهيز الغرفة الخاصة به، لافتا إلى سبب تأخير تركيبه هو لأن الشركة المصنعة للجهاز لم تقوم بأرسال مهندس يقوم بتركيب الجهاز، وهو ما تسبب في تأخر تركيب جهاز الأشعة المقطعية .

وأوضح عامر أن خلال الأسبوع الجاري يبدأ استقبال المرضى وعمل لهم اشعة مقطعية، خاصة بعد توصيل الكهرباء الخاصة بها وانتهاء الأعمال الفنية التي قد تنتهي خلال يومين من الآن، موضحاً أن الأسعار ستكون رمزية في متناول الجميع مقارنة بالأسعار الخارجية التي قد تصل إلى 600 جنيه للأشعة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة