سانجيا مالا
سانجيا مالا


«مشرفة نيبالية» تحصل على جائزة ضابطة شرطة العام للأمم المتحدة

مروة العدوي

الثلاثاء، 09 نوفمبر 2021 - 01:35 م

 

حصلت المشرفة «سانجيا مالا»، من بعثة الأمم المتحدة في جمهورية الكونغو الديمقراطية (مينوسكو)، هي رئيسة وحدة الشرطة والصحة والبيئة، ومقرها العاصمة كينشاسا، على جائزة ضابطة شرطة العام للأمم المتحدة.
وسيقدم الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، الجائزة في حفل افتراضي اليوم الثلاثاء.

اقرأ أيضا | الأمم المتحدة: 45 مليون جائع حول العالم

تم اختيار إحدى جنديات حفظ السلام من الكتيبة النيبالية التي تخدم في جمهورية الكونغو الديمقراطية للحصول على جائزة ضابطة شرطة العام للأمم المتحدة.
وساعدت مالا، وهي طبيبة، في إنشاء الوحدة المسؤولة عن تنفيذ السياسات والإجراءات المتعلقة بصحة الموظفين ورفاههم وكذلك المبادرات البيئية لشرطة الأمم المتحدة.
الأمان أثناء الأزمات
كانت مساهماتها مهمة بشكل خاص خلال جائحة كـوفيد-19 المستمرة حتى الآن، وتفشيات إيبولا السابقة، والأزمات الطبيعية والإنسانية مثل الثوران البركاني في مدينة غوما في مايو الماضي.
وأكد الأمين العام للأمم المتحدة أن المشرفة مالا تجسّد من خلال عملها أفضل ما في الأمم المتحدة, وخلال حالة الطوارئ تلك، نبهت وحدتها السكان المحليين وموظفي الأمم المتحدة بشأن التدابير الاحترازية.

وقالت: "يشرفني أن أحصل على هذه الجائزة، وآمل في أن تشجع المزيد من الشابات في بلدي وحول العالم على السعي للحصول على مهن في مجال الشرطة، والتي لا يزال يُنظر إليها في كثير من الأحيان على أنها "أعمال خاصة بالرجال."

تجسيد أفضل ما في الأمم المتحدة

وأشاد غوتيريش بـ«الخوذ الزرقاء» التي تعمل على تعزيز سلامة ورفاهية حفظة السلام التابعين للأمم المتحدة، من خلال التخفيف من المخاطر التي تهددهم بسبب كوفيد-19 والتهديدات الأخرى.
وقال الأمين العام: إنها (مالا) تمثل شيئا أكثر بكثير تمثل الإسهامات العديدة لضابطات الشرطة في تعزيز السلام والأمن في جميع أنحاء العالم، وتجسّد المشرفة مالا من خلال عملها أفضل ما في الأمم المتحدة.
حيث أن مالا ساعدت في وضع إرشادات للوقاية من انتشار كوفيد-19، والتخفيف من حدته.
وقد نظمت أكثر من 300 جلسة توعوية هذا العام حول الوقاية من فيروس كورونا وحماية البيئة للسكان المحليين والسلطات الكونغولية وطواقم الأمم المتحدة.
وبصفتها حلقة الاتصال لشرطة مونوسكو بشأن كوفيد-19، قامت أيضا بنشر المعلومات حول اللقاحات وتعزيز جهود التطعيم.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة