الدكتور أمجد حداد استشاري الحساسية والمناعة
الدكتور أمجد حداد استشاري الحساسية والمناعة


حقيقة متحور«هيهي» الجديد لكورونا.. استشاري المناعة يوضح | فيديو

رضا خليل

الثلاثاء، 09 نوفمبر 2021 - 01:58 م

قال الدكتور أمجد حداد، استشاري الحساسية والمناعة، إن فكرة تحور كورونا هى فكرة واردة وموجودة والمتمثلة في الأربع موجات التي واجهناها من كوفيد ـ 19،مشيرا إلى، أن تحور كورونا وارد الحدوث في أي وقت لأن وسيلة التطعيمات على مستوى العالم ضعيفة. 

اقرأ أيضا .. لميس الحديدي عن أنباء متحور جديد: مفيش «هيهي» ولا «هوهو» كفاية بقى تعبنا

وأضاف "حداد" خلال مداخلة هاتفية ، ببرنامج "صباح الورد" المذاع على قناة "ten" اليوم الثلاثاء ، أن مصر من الدول التي تتخذ كل  الإجراءات بقوة لكى تصل الى المناعة المجتمعية خلال فترة وجيزة، مشيرا إلى أن الدولة تمشى بخطى ثابتة نحو استيراد وتصنيع اللقاح، مؤكدا أن منظمة الصحة العالمية نفت بالأمس ما سمى بمتحور لكورونا الجديد  «هيهي»، ونوه إلى، أننا لا يمكن أن ننكر بأنه من المحتمل أن يكون المتحور ليست مجرد شائعة، وذلك بسبب وجود عدة متحورات شاهدناها من قبل مثالا على ذلك دلتا، ودلتا بلس.

وتابع:" فكرة التحور واردة طالما هناك عدم توازن فى العالم بعملية التطعيمات "، مشيرا إلى أن تحور الفيروسات في الفترة السابقة لم يغير من أعراض كورونا إلا في سرعة، وقدرته على الانتشار، لافتا إلى أن التطعيم لا يزال قادر على الحماية من التحورات الجديدة التي مازالت تظهر.

ونصح "استشاري الحساسية والمناعة"، المواطنين بتلقى اللقاح وأيضا الحصول على لقاح الأنفلونزا خاصة في فصل الشتاء والتغذية السليمة للحماية من الإصابة بالفيروس.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة