جانب من  المؤتمر
جانب من المؤتمر


الأنبا بولا: الشعب المصري كله شريك في ضرورة حل مشكلة الزيادة السكانية

أسماء السروجي- أمنية فرحات

الثلاثاء، 09 نوفمبر 2021 - 02:06 م

أكد الأنبا بولا، أسقف طنطا وتوابعها، أن التوصل لحلول لـ االقضية السكانية أصبح ضرورة ملحة، فكل مواطن مصري لابد أن يشارك في هذه القضية.

ولفت إلى أن العالم كله يشهد بكم الإنجازات غير المسبوقة للرئيس عبد الفتاح السيسي في كل المجالات،  والتي تمثلت في زيادة فرص العمل،  والجامعات، وزيادة عدد الأسرة في المستشفيات.

و أضاف بولا، أن المشكلة ليست في الحكومة، و إنما تكمن المشكلة بيننا كمواطنين، ولا بد من الاعتراف بذلك، فكل طفل جديد يتكلف ١٣ ألف جنيه سنوياً،  وعددنا يزيد بنسبة ٢.٧٪ فيما لا يواكب معدل التنمية الاقتصادية هذه النسبة من النمو السكاني، مشيراً إلى أنه في ظل هذه الزيادة السكانية، سنواجه  مشاكل في تناقص العديد من الموارد، وفي مقدمتها المياه، فنصيب الفرد وصل الآن إلى أقل من ١٠٠٠ متر مكعب، في مقابل نصيبه الذي بلغ ٢٠٠٠ متر مكعب في الخمسينات.

 وتابع، بأنه لدينا رئيس جمهورية قوي حكيم للغاية، وحل المشكلة السكانية، ليس في يد الرئيس أو الحكومة،  فلا بد من صدور قرارات تتعلق بزيادة الكثافة السكانية، لافتا إلى أن حل المشكلة يكمن في ٣ جهات،  هم المفتي، وفيه هو، إلى جانب المجتمع المدني، أي أن الحل يكمن في المسجد، الكنيسة، المجتمع الدولي، وقوانين الدولة، فهم الأكثر تأثيرا،  فهم الأكثر تواجدا في الأوساط الريفية والمجتمعية، وفي العلاقة بين الأغنياء والاكثر إنجابا.

شاهد أيضا :- تضامن النواب: الزيادة السكانية قضية أكبر من أن تتحمل مسئوليتها جهة بعينها

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة