مدرسة الضبعة
مدرسة الضبعة


خاص| محمد مجاهد: لجنة من قطاع التعليم الفني بمدرسة الضبعة للاطمئنان على العملية التعليمية

فاتن زكريا

الثلاثاء، 09 نوفمبر 2021 - 04:20 م

قال الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني، في تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم، إنه توجد حاليا لجنة من قطاع التعليم الفني بمدرسة الضبعة النووية للاطمئنان على حسن سير العملية التعليمية وضمان جودة التدريب.



ومن جانبها، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بدء ترديبات اللغة الروسية لطلاب المدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية بمدينة الضبعة اليوم الثلاثاء، مع اتخاذ كافة الإجراءات التى تضمن حسن سير العملية التعليمية بالمدرسة، موضحة أنه سيتم إعلان نتيجة القبول للطلاب الجدد الملتحقين بالمدرسة الأسبوع الجارى، متابعة: أنه من المقرر اختيار 60 طالبًا فقط للالتحاق بالمدرسة بعد الانتهاء من المرحلة الثانية من الاختبارات.


يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، شاركت باختبار كشف الهيئة للطلاب المتقدمين للالتحاق بالمدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية بمدينة الضبعة، وذلك بمقر الكلية الفنية العسكرية بالقاهرة، بحضور الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني وعدد من قيادات الكلية الفنية العسكرية.



وأوضحت الوزارة، أنه تم إجراء كشف الهيئة يوم الأربعاء الموافق 2021/11/3 لـ 77 طالبًا منهم 27 طالبا من محافظة مرسى مطروح، و50 طالبا من باقي المحافظات.



جدير بالذكر أن عدد الطلاب الذين اجتازوا المرحلة الأولى من الاختبارات بلغ 126 طالب من إجمالى (4143) طالبًا تقدموا للالتحاق بالمدرسة على مستوى الجمهورية، وقد حضر (77) طالبا فقط امتحانات المرحلة الثانية التى بدأت بالكلية الفنية العسكرية يوم الثلاثاء 2021/10/26.



وقد تضمنت المرحلة الثانية اختبارات اللياقة النفسية واللياقة الطبية، وكذلك اختبارات اللياقة البدنية والرياضية، والذكاء الذهنى واللغة الإنجليزية، ويجب على الطالب الذي يرغب فى الالتحاق بالمدرسة أن يكون متميزًا في ثلاثة تخصصات وهى الرياضيات، وفروع العلوم، واللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى اختبار الذكاء الذهني، حيث إن الدراسة في هذه المدرسة لا تعتمد على الدرجات الحاصل عليها الطالب فى الشهادة الإعدادية فقط.



ومن المقرر اختيار 60 طالبًا فقط للالتحاق بالمدرسة بعد الإنتهاء من المرحلة الثانية من الاختبارات، وستعلن النتيجة النهائية للطلاب المقبولين خلال الأسبوع القادم.



كما يجدر الإشارة إلى أنه سيتم تخريج أول دفعة من طلاب الدبلوم بالمدرسة العام الدراسى الحالى 2021/2022.

 

اقرأ أيضا| حادثة هزت مصر.. إنجليزية تخطف بناتها من زوجها في القاهرة

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة