صالون هدي
صالون هدي


«صالون هدى» في مهرجان البحر الأحمر السينمائي

محمد قناوي

الثلاثاء، 09 نوفمبر 2021 - 04:20 م

 

يعرض المخرج الفلسطيني العالمي هاني أبو أسعد، فيلم "صالون هدى"، ضمن فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي في نسخته الأولى، والتي تعقد في مدينة جدة التاريخية، خلال الفترة من 6 إلى 15 ديسمبر القادم برئاسة المنتج محمد التركي، وذلك في أول عرض له في العالم العربي، بعد عرضه الأول بمهرجان تورنتو السينمائي الدولي.

فيلم صالون هدى، بطولة منال عوض وميساء عبد الهادي وعلي سليمان وهو ينتمي للدراما السياسية التي تحمل الكثير من المشاعر والعاطفة حول امرأتان تكافحان للتاقلم مع الحياة تحت الاحتلال، في مجتمع مليء بالخيانة والمكائد التي يدبرها المحتل.

ويشهد فيلم "صالون هدى" حوارا بين مجموعة من النساء في الصالون وتعرضهن لمواقف خطيرة، ومحاولة الجميع البقاء على قيد الحياة بأي ثمن وتدور الأحداث من خلال قصة حقيقية حول فتاة تُدعى "هدى" تمتلك محلاً لتصفيف الشعر في مدينة بيت لحم، تردد نادية على المحل كل فترة، فتحاول هدى ابتزازها لتقوم بما هو ضد مبادئها، وتنقلب الأمور رأسا على عقب.

يذكر أن آخر أعمال المخرج الفلسطيني هاني أبو أسعد قبل" صالون هدى"، كان The Mountain Between Us الذي قامت ببطولته كيت وينسلت مع إدريس ألبا عام 2017، وترشح للعديد من الجوائز أيضا، كما ترشحت أعمال هاني أبو أسعد السابقة لنيل جائزة الأوسكار "الجنة الآن" الحائز على الجولدن جلوب، و"عمر" الذي رشح للعديد من الجوائز الدولية أيضا.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة