أول مدرسة حكومية بالعاصمة الادارية
أول مدرسة حكومية بالعاصمة الادارية


خاص| تفاصيل إنشاء أول مدرسة ومستشفى حكومي بالعاصمة الإدارية.. فيديو

ريم حمادة

الثلاثاء، 09 نوفمبر 2021 - 04:27 م

كشف العميد خالد الحسيني المتحدث باسم شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، أن شركة العاصمة قامت ببناء مستشفى ومدرسة حكومية على نفقتها الخاصة، متابعًا أن نسبة التنفيذ في المستشفى تجاوزت 90%، أما المدرسة 70%.


وأضاف "الحسيني"، في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن تكلفة بناء المستشفى بلغ 560 مليون جنيه، بينما تكلف بناء المدرسة 46 مليون جنيه، مشيرًا إلى أنها ستشمل جميع المراحل الدراسية "حضانة وابتدائي وإعدادي وثانوي"، وبها قسم لغات، وفور الانتهاء منها سيتم تسليمها لهيئة الأبنية التعليمة.

 



وأكد "الحسيني"، أن شركة العاصمة بادرت بتوفير كافة الخدمات لسكان العاصمة الإدارية، وتحملت نفقات وتكلفة العديد من الخدمات داخل العاصمة لتوفيرها للمواطنين، ومنها أيضا مد خط القطار الكهربائي ٧ كيلو داخل العاصمة، بعد أن كان مقررا أن يمر من أمامها فقط، وتحملت شركة العاصمة كافة النفقات لهذه المسافة، ووصل تكلفة الكيلو الواحد ٢٠ مليون يورو.

 

يُشار إلى أن العاصمة الإدارية الجديدة تقام على مساحة 170 ألف فدان، والمرحلة الأولى على 40  ألف فدان، وتضم 10 أحياء سكنية.

 

وتستهدف الدولة إنشاء مجتمع عمراني حديث من خلال العاصمة الجديدة، حيث ستكون المدينة الذكية الأولى في مصر بنسبة 100٪، ومن المقرر أن تستوعب في مرحلتها الأولى وحدات سكنية تكفي لحوالي مليون ونصف المليون مواطن.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة