المهندس عبد المنعم خليل
المهندس عبد المنعم خليل


«التموين» تتوقع انخفاض أسعار الكثير من السلع خلال الفترة المقبلة

عبير حمدي

الثلاثاء، 09 نوفمبر 2021 - 05:01 م

توقع المهندس عبد المنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين حدوث انخفاض في أسعار كثير من أنواع السلع الغذائية خلال الفترة القادمة نتيجة تدخل وزارة التموين والتجارة الداخلية في الأسواق، وقيامها بضخ المزيد من السلع بالمجمعات الاستهلاكية بأسعار تنافسية تقل عن السوق الحر من 20 إلى 30%، مما أثر بشكل إيجابي على أسعار السلع بالأسواق.

وأشار رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين إلى هبوط أسعار سلعتي الدواجن وبيض المائدة بالسوق الحر نتيجة تدخل وزارة التموين مباشرة عقب ارتفاع أسعار بيض المائدة بالسوق الحر إلى 60 جنيها للكرتونة، حيث قامت على الفور بالاتفاق مع اتحاد منتجي الدواجن ليقوم بتوريد البيض مباشرة إلى التموين ،ومن ثم تقليص حلقات التداول بما انعكس إيجابيا على سلع السلعة.

وقال خليل أن تدخل وزارة التموين وقيامها بضخ بيض المائدة الى منافذ المجمعات الاستهلاكية ادي إلى انخفاض أسعاره حتي وصل الان إلى 45 جنيها للكرتونة و42 داخل بعض الأماكن بحسب المنطقة، وكذلك باقي السلع تحرص وزارة التموين والتجارة الداخلية على ضخ المزيد من السلع بجميع منافذ المجمعات الاستهلاكية بتخفيضات كبيرة.

وأكد رئيس قطاع التجارة الداخلية على وجود احتياطي استراتيجي جيد من جميع السلع الاستراتيجية واللحوم وكذلك الدواجن المجمدة يكفي لفترات قادمة مما يؤثر على استقرار أسعار السلع الغذائية بشكل كبير .

وطالب خليل المواطنين بعدم التكالب على تخزين السلع باي شكل من الأشكال، حيث أن جميع السلع الغذائية واللحوم متوفرة بشكل كبير، وقيام المواطن بتخزين السلعة وشراء منها بكميات تصرف يقود حتميا إلى نقص السلعة وارتفاع أسعارها .

اقرا ايضا :أستاذ اقتصاد: الدبوماسية المصرية تلعب دورا هاما وبارزا في تعظيم تنمية الصادرات

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة