صورة موضوعية
صورة موضوعية


محافظ الدقهلية يعتمد تعديل المخطط الاستراتيجي لجمصة طبقاً للاشتراطات البنائية

حازم نصر

الثلاثاء، 09 نوفمبر 2021 - 05:48 م


اعتمد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الثلاثاء تعديل المخطط الاستراتيجي لمدينة جمصة طبقا للاشتراطات البنائية والتخطيطية الحديثة وفقا لرؤية الدولة 2030 .
وأوضح " مختار" ان المخطط الجديد المعدل يساهم في رفع مستوى المدينة من خلال احتوائه على رؤية مستقبلية سياحيا واجتماعيا واقتصاديا واستثماريا حيث يتيح وضع المشروعات المقترحة بها محل الدراسة، ويشمل المخطط مناطق الاستخدامات المختلفة سواء كانت مناطق إسكان اجتماعي فضلا عن المناطق الاقتصادية أو التجارية أو الترفيهية أو الاستثمار السياحي  ويجعل المخطط لمدينة جمصة رؤية تخطيطية تساهم مستقبلا في تطويرها طبقا للاشتراطات البنائية الجديدة وطبقا لأحكام القانون 119 لسنة 2008 ولائحته  التنفيذية .
وأضاف المحافظ  أن إجمالي عدد المخططات الاستراتيجية والتفصيلية الجديدة والمعدلة التي تم اعتمادها يصل الي201 مخططا علي مستوي المحافظة  وذلك خلال المدة 2020/ 2021 مشيرا أن ذلك سيساهم في حل مشاكل المواطنين بمدينة جمصة بالسماح لهم باستصدار تراخيص البناء طبقا للاشتراطات البنائية والتخطيطية الحديثة .
وجدير بالذكر أنه قد ساهم في انهاء المخططات المشار اليها بمحافظة الدقهلية الادارة العامة للتخطيط العمراني بالمحافظة بالتعاون مع الهيئة العامة للتخطيط العمراني وكذا هيئة عمليات القوات المسلحة .
ومن جانبها أكدت  المهندسة سماح المحمدي انه تنفيذا لتوجيهات السيد محافظ الدقهلية يجرى العمل على قدم وساق لإنهاء كافة المخططات المتبقية بنطاق المحافظة بالتعاون مع جميع الاجهزة المختصة

كان المحافظ  قد اعتمد الأسبوع الماضي تعديل 30 مخطط تفصيلي بعدد من مدن وقرى المحافظة ليصبح ما تم اعتماده حتي الآن وخلال عامين 200 مخطط استراتيجي تفصيلي جديد ومعدل .
وأشار " مختار " الي أن الدقهلية تحتل مركز متقدم في إنهاء اعتماد وتعديل المخططات خلال عامي 2020 و 2021 ما بين استراتيجي وتفصيلي ومعدل .

اقرأ أيضا|بنسبة 99%.. أسوان تتصدر قائمة المحافظات الأكثر تفاعلاً مع الشكاوى الجماهيرية


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة