جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


بشار الأسد يستقبل وزير الخارجية الإماراتي في دمشق

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 09 نوفمبر 2021 - 06:41 م

استقبل الرئيس السوري بشار الأسد، اليوم الثلاثاء 9 نوفمبر، الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، في قصر الرئاسة بالعاصمة السورية دمشق.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وتطوير التعاون الثنائي في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك، وتكثيف الجهود لاستكشاف آفاق جديدة لهذا التعاون، وخصوصًَا في القطاعات الحيوية من أجل تعزيز الشراكات الاستثمارية في هذه القطاعات، وذلك بحسب بيانٍ صادرٍ عن رئاسة الجمهورية السورية عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وأكد الأسد على العلاقات الأخوية الوثيقة التي تجمع بين سوريا والإمارات منذ أيام الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مشددًا على أن الإمارات وقفت دائمًا إلى جانب الشعب السوري.

 من جانبه، شدّد الشيخ عبد الله على دعم الإمارات لجهود الاستقرار في سوريا، معتبرًا أنّ ما حصل في سوريا أثَّر على كل الدول العربية.

وأعرب الوزير الإماراتي عن ثقته أن سوريا بقيادة الرئيس الأسد، وجهود شعبها قادرةٌ على تجاوز التحديات التي فرضتها الحرب، مشيرًا إلى أن الإمارات مستعدةٌ دائمًا لمساندة الشعب السوري. 

وتناول النقاش أيضًا الأوضاع على الساحتين العربية والإقليمية، وتمّ الاتفاق على استمرار التشاور والتنسيق حول مختلف القضايا والتحديات التي تواجه المنطقة العربية، من أجل تحقيق تطلعات شعوبها وبإرادتهم بعيدًا عن أي تدخلاتٍ خارجية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة